شريط الأخبار

'معاريف': إقرار بناء 930 وحدة استيطانية في جبل ابو غنيم

08:09 - 30 حزيران / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة 'معاريف' العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن قرار لوزارة الاسكان الإسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس ببناء 930 وحدة استيطانية في جبل ابو غنيم ستباع بأسعار منخفضة.

واوضحت 'معاريف' ان بلدية الاحتلال ستقر غدا الاتفاق مع وزارة الاسكان الاسرائيلية بشان تخفيض اسعار الوحدات الاستيطانية في جبل ابو غنيم وبذلك سيتم اصدار القرار بالبدء في العمل.

وبينت ان هذا القرار يهدف لخلق واقع جديد وتسلسل جغرافي يهودي يمنع التواصل بين صور باهر وبيت لحم بحيث تبقى صور باهر خارج الدولة الفلسطينية في حال سيتم التوصل الى اتفاق مع اسرائيل.

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي السابق ايلي يشاي، قد اقر بناء هذه الوحدات الاستيطانية عام 2011 إلا انه تم تجميد القرار لأسباب سياسية اما اليوم فقد قرر وزير الاسكان اوري هرئيل من (البيت اليهودي) وهو مستوطن، القيام بتغطية تكاليف البنية التحتية للحي الجديد في حين قررت البلدية اعفاء من يشتري وحدة من الضرائب التي تفرض على شراء البيوت.

وقل رئيس قائمة الليكود في بلدية الاحتلال اليشع بيليج، ان تجميد الاستيطان خارج الخط الاخضر قد انتهى 'اقرار الاتفاق بين البلدية ووزارة الاسكان هو نهاية وقف البناء خارج الخط الأخضر 'قال بيليج .

وتأتي هذه القرارات الاستيطانية في الوقت الذي يبذل وزير الخارجية الامريكية جون كيري جهودا للعودة الى المفاوضات.

انشر عبر