شريط الأخبار

هل تريد شراء ... جنسية ثانية؟

11:28 - 29 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

في الوقت الذي يزداد فيه الإقبال أكثر فأكثر على تقديم طلبات الجنسية في أبرز الدول، من لجوء سياسي وإنساني وغيرها من الوسائل، والأموال التي تبذل في سبيل الحصول على جواز سفر الدولة الأخرى، قدمت «CNN» لائحة بدول تعرض جنسيتها على الأفراد مقابل مبالغ مختلفة.

دولة سانت كيتس، العضو في مجموعة دول الكومنولث، تقدم جنسيتها مقابل 250 ألف دولار، لتتمتع بجواز سفر من دون تأشيرة لأكثر من 130 دولة، ودولة دومينيكا، العضو بدولة الكومونويلث، تقدم جنسيتها مقابل 100 ألف دولار، ولها كامل مميزات جواز سفر الذي لا يحتاج لتأشيرة عند زيارة أكثر من 130 دولة، ودولتا أنتيغوا وبربودا في الكاريبي، من المتوقع أن تقدم جنسياتهما للمستثمرين العام الحالي.

كما تعد النمسا هي الدولة الوحيدة في أوروبا التي تقدم جنسيتها للمستثمرين، وبالنسبة إلى هونغ كونغ فإنها لا تسمح بإعطاء الجنسية للمستثمرين، ولكن بالنسبة إليهم فيمكنهم الحصول على الإقامة الدائمة في حال استثمر 1.3 مليون دولار فأكثر.

وفي سنغافورة، بإمكانك الحصول على الجنسية كمستثمر بعد قضاء سنتين على أراضيها وإنفاق مليوني دولار، أما استراليا فيمكنك الحصول على الإقامة الدائمة فيها كمستثمر بعد انفاق 4.7 مليون دولار ومن بعدها يسمح لك بالتقدم بطلب الحصول على الجنسية.

انشر عبر