شريط الأخبار

حكومة غزة: لم نبلغ بإغلاق معبر رفح البري غداً

08:23 - 29 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال الدكتور غازي حمد وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الفلسطينية بغزة، إن حكومته لم تبلغ من القاهرة بإغلاق معبر رفح البري، غدًا الأحد، نظرًا لتطورات الأحداث السياسية التى تمر بها مصر حاليًا.

وأضاف حمد، القيادي البارز بحركة حماس في تصريح له اليوم السبت: "نحن على تواصل دائم مع مصر سواء على المستويين الأمني أو السياسي، لكن لوحظ الأسبوع الماضي بطء في عمل معبر رفح البري نتج عنه تقليص ملحوظ بأعداد المسافرين من القطاع".

وتابع: "من قبل كان عدد المسافرين من غزة يبلغ نحو 1200 مسافر يوميًا لكن الأسبوع الماضي انخفضت الأعداد إلى ما بين 600 و650 مسافرًا".

ونبه حمد إلى أن المعبر شهد عودة أعداد كبيرة من فلسطينيين بمصر إلى قطاع غزة الأيام القليلة الماضية، قائلاً: "نحو 1200 فلسطيني يعودون يوميا نظرا لتخوفهم من تطورات الأوضاع بمصر".

من جانب آخر، قال حمد إن الأنفاق الحدودية شهدت تضييقا ملموسًا من الجانب المصري نتج عنه نقصًا في بعض السلع الأساسية في قطاع غزة.

وأعرب القيادي في حماس عن أمله بأن تمر هذه الأزمة الحالية بمصر بسلام لان الأوضاع بمصر تنعكس بشكل مباشر على قطاع غزة.

وشدد على أن قطاع غزة لم ولن يشكل أي تهديد لمصر، كما لم يدان أي فلسطيني بجريمة ضد مصر مؤكدا أن قوة مصر من قوة فلسطين وقضيتها.

ويترقب الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة الأوضاع بمصر باهتمام كبير وتسيطر الأحداث الجارية بمصر حاليًا على جميع وسائل الأعلام والشارع الفلسطيني.

على صعيد ذي صلة أطلق نشطاء فلسطينيون بغزة اليوم صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "بعنوان "أنا فلسطيني بحب مصر".

 

انشر عبر