خبر اسير من رام الله يدخل عامه 13في سجون الاحتلال

الساعة 01:16 م|29 يونيو 2013

رام الله

أفاد مركز أسرى فسطين للدراسات بأن الأسير  مأمون  بسام عبد الله أبو شمة (36) عاماً من مخيم الجلزون القريب من رام الله أنهى عامه  12  و دخل في عامه 13 في سجون الاحتلال بشكل متواصل في سجون الاحتلال الاسرائيلي .
واوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية "امينة الطويل"  بإن " الاسير ابوشمة معتقل منذ 29/6/2001 ، وفرضت عليه محاكم الاحتلال حكما بالسجن لمدة 15 عاما بتهمه الانتماء الى مجموعات كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح ومحاولة قتل مستوطن في مستوطنة بيت إيل القريب من مخيم  الجلزون رداً حيها على استشهاد القيادي في حركة فتح د. ثابت ثابت ".
واشارت الطويل بان الاسير ابوشمه يعانى من ظروف صحية سيئة ابرزها مشكلة في الاعصاب ، ويحتاج الى متابعة طبية وعرض على طبيب متخصص ، في الوقت التي ترفض فيه سلطات ادارة السجون طلبه بإجراء بعض التحاليل الطبية ، وصور الاشاعة الضرورية لمرفعة سبب المشاكل الصحية التى يعانى منها ، وذلك امعانا في سياسة الاهمال الطبى المتعمد بحق الاسير  .
وطالب المركز المؤسسات الحقوقية التدخل والضغط على الاحتلال الطلاق سراح الاسير ابوشمه حيث انه انهى اكثر من ثلثى محكوميته في سجون الاحتلال ، ويحتاج الى رعاية طبية خاصة لا تتوفر في سجون الاحتلال ، قبل ان تتراجع حالته الصحية اكثر من ذلك مما لا ينفع معها العلاج .