شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: أوضاع الأسيرات في سجون الاحتلال أصبحت "لا تطاق"

03:04 - 29 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين

أكد مركز "الأسرى للدراسات" أن الأسيرات الفلسطينيات أوضاعهن في سجون الاحتلال اصبحت "لا تطاق"، مضيفا أن (16) أسيرة تعاني من استهتار طبي وعدم وجود رعاية صحية، بالإضافة الى أوضاع معيشية سيئة.
 
وأوضح مدير المركز رأفت حمدونة أن هناك انتهاكات كبيرة تقوم بها إدارة مصلحة السجون بحق الأسيرات منها (اقتحامات الغرف والتفتيشات ومنع التعليم وحرمان الزيارات والعزل الانفرادي والعقوبات والغرامات ، هذا بالإضافة إلى طريقة الاعتقال الوحشية, وطرق التحقيق الجسدية والنفسية, والإهمال الطبي, والاحتجاز في أماكن لا تليق بهن, والاعتداء عليهن بالقوة عند أي توتر, وسوء المعاملة أثناء خروجهن للمحاكم والزيارات، ووضع العراقيل أمام إدخال الكتب للأسيرات اللواتي يقضين معظم وقتهن بالغرف, وسوء الطعام كماً ونوعاً, وغير ذلك من الانتهاكات).
 
وناشد حمدونة المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر والأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والانسانية والجمعيات والمراكز المعنية للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته المتواصلة بحق الأسيرات.
 
وطالب المراكز التي تعنى بقضايا المرأة والتنظيمات والشخصيات التي تهتم بقضية الأسرى والأسيرات أن تفعل دورها فى دعم نضال الأسيرات فى أعقاب هذه الهجمة المسعورة والانتهاكات التى ترتكب على مدار الساعة بحقهن .

انشر عبر