شريط الأخبار

العمل بغزة تبدأ التسجيل لـ14 مهنة بغزة

02:45 - 29 كانون أول / يونيو 2013

وكالات - غزة


أعلنت الإدارة العامة للتدريب المهني بوزارة العمل في غزة عن بدء التسجيل للعام الدراسي (2013/2014) في مراكز التدريب المهني بمحافظات غزة التابعة لها، لـ14 مهنة لتأهيل وتدريب أيدي عاملة مهرة لسوق العمل الفلسطيني.

وذكرت الوزارة في بيان لها وصل الرأي نسخة عنه، أن التسجيل سيبدأ من 01/07/2013 وسيستمر لغاية 15/08/2013، مشيرةً إلى أن التخصصات الموجودة في المراكز تمثل في أربعة عشر مهنة".

وبينت أن التخصصات هي: "صيانـة الحاسوب و الالكترونيات، كهرباء السيارات، النجارة العامة،الألمنيوم، التبريد والتكييف، والكهرباء العامة والتمديدات، الخراطــة والتسوية،".

كما تشمل "الحدادة واللحام، تجليس ودهان السيارات(السمكرة) ، التمديدات الصحية(السباكة) ، ميكانيكـا السيارات، البلاط والقصارة، صيانة الأجهزة المكتبية، مبينةً أنها ستطرح تخصصات قص الشعر والتجميل وفن الخياطة والتفصيل للإناث.

واشترطت الوزارة على المتقدم أو المتقدمة للدراسة في التخصصات المطروحة في المراكز أن يكون قد اجتاز بنجاح مرحلة التعليم الأساسي، وأن لا يقل عمره عن 16 عاماً ولا يزيد عن 25 عاماً وأن يكون لائقا صحيا.

وأكدت أنها ستقبل الطلب بعد اجتياز الاختبارات التحريرية والشفهية و المقابلات الشخصية للمتقدمين.

ودعت الوزارة الراغبين في التسجيل التوجه إلى مراكز التدريب المهني حسب المحافظة مصطحباً معه صورة عن آخر شهادة تم الحصول عليها مصدقة من الجهات المختصة وصورة عن شهادة الميلاد ونسخة من بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتائج المقبولين للدراسة في المركز بعد اجتياز الاختبارات التحريرية والشفهية والمقابلات الشخصية ومدة الدراسة تكون لمدة عام وسيتم منح الخريج شهادة معتمدة من الوزارة .

انشر عبر