خبر الولايات المتحدة تزود « إسرائيل » بطائرة شحن متطورة

الساعة 12:35 م|28 يونيو 2013

وكالات

تسلم سلاح الجو الإسرائيلي أول طائرة "سوبر هيركوليس" من أصل ثلاث طائرات قامت وزارة الحرب الإسرائيلية بطلبها من شركة "لوكهيد مارتين" الأمريكية.

وذكر موقع "واللا" الاسرائيلي، أنه خلال الحفل الذي جرى في مصنع الإنتاج التابع للشركة في جورجيا الولايات المتحدة، تسلم عناصر سلاح الجو الإسرائيلي طائرة النقل التكتيكي الرائدة في العالم وهي من نوع c – 130 j، التي ستسمى في "إسرائيل" "شمشون"، موضحاً أنه بعد أن يتم وضع منظومات من إنتاج "إسرائيل" والقيام بطلعات تجريبية عليها، يتوقع أن تصل الطائرة إلى "إسرائيل" في ربيع 2014.

وبحسب الموقع، فان سلاح الجو الإسرائيلي يمتلك عدة طائرات من نوع "هيركوليس" النموذج القديم، وهي من نوع c -130 الموجودة في الخدمة منذ العام 1971، لافتاً إلى أن السلاح الجوي يجري مفاوضات مع وزارة الحرب الأمريكية لشراء طائرات "شمشون" أخرى، ذات قدرات متنوعة، للاستجابة لحاجات الجيش الإسرائيلي الخاصة، مع التركيز على جبهة العمق بقيادة اللواء احتياط شاي أبطال.

وأشار إلى أن الطائرات الجديدة ستُمكن طاقم الطائرة من نقل عدد اكبر من الجنود وتجهيزات ثقيلة، نسبة للنموذج السابق. كذلك أيضا تستطيع طائرة "شمشون" التحليق لمسافات ابعد بكثير ولديها قدرات معدلة في مجال الحماية الجوية.