شريط الأخبار

عشرات الإصابات بمسيرات الضفة

03:24 - 28 حزيران / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب عشرات المواطنين ونشطاء سلام أجانب وإسرائيليين اليوم الجمعة بالاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم لقنابل الغاز الذي تلقيه قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم أثناء المسيرات الأسبوعية السلمية التي تنطلق من قرى ومحافظات الضفة الغربية احتجاجاً على جدار الفصل العنصري.

وقد شارك العشرات من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام إسرائيليين أهالي القرى والمحافظات الفلسطينية التي تطالب بهدم الجدار العنصري الذي يفصل بين المواطنين وأراضيهم الزراعية.

ففي مسيرة بلعين أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وقد أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة 'محمية أبو ليمون'، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وفي مسيرة المعصرة قمع جنود الاحتلال، ظهر اليوم الجمعة، المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة لبناء الجدار الفاصل على أراضي القرية.

وأقام جنود الاحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لقرية المعصرة، ومنعوا المتظاهرين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية المصادرة باستخدام العصي والدروع البلاستيكية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، مرددين شعارات تندد بالاحتلال الاسرائيلي، مطالبين بإعادة إمداد القرية بمياه الشرب

يتبع..

انشر عبر