خبر نقابة الصحافيين المصريين: هجوم مرسي على الصحافة إفلاس سياسي

الساعة 07:36 م|27 يونيو 2013

وكالات

دانت نقابة الصحافيين في مصر، الهجوم الذي تضمنه خطاب الرئيس المصري محمد مرسي أمس، على صحف ووسائل إعلام معارضة، واصفة الهجوم بـ "الإفلاس السياسي".

وشجب مجلس نقابة الصحافيين في مصر، ببيان أصدره مساء اليوم، "الهجوم الذي شنَّه مرسي على الصحافة ووسائل الإعلام المُعارضة"، معتبراً أن "الهجوم استمرار في انتهاج سياسة تخوين الصحافيين والإعلاميين وتصويرهم وكأنهم يتآمرون على نظام الحكم".

وحذر المجلس، من "عواقب تلك اللغة التحريضية ضد الصحافيين، والتي تستعدي عليهم فئات وطوائف من المجتمع، خصوصاً في أجواء الاحتقان التي تسود البلاد حالياً"، محمِّلاً الرئيس مرسي وحكومته "كامل المسؤولية عن وقوع أي أعمال عنف أو اعتداء على الصحافيين والإعلاميين، أثناء تأدية عملهم في تغطية الأحداث الميدانية الجارية، كنتيجة مباشرة لتلك الاتهامات المرسلة".

كما استنكر مجلس نقابة الصحافيين، حديث مرسي بسخرية وتهكُّم عن نقيب الصحافيين الأسبق مكرم محمد أحمد، معتبراً أن "الحديث بهذه الطريقة عن المعارضين لنظام الحكم الحالي، إفلاس سياسي ولا يليق بمقام الرئاسة خصوصاً تجاه رجل هو أحد شيوخ مهنة الصحافة".

وأضاف إن "مكرم محمد أحمد، دافع طوال تاريخه النقابي والمهني عن كل الصحافيين بمن فيهم المختلفين معه، وتدخل كثيراً لمنع المحاكمات العسكرية عن الصحافيين المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، والإفراج عن المعتقلين منهم إبان النظام السابق، ومن الجماعات الإسلامية المسلحة".

ودعا المجلس جموع الصحافيين والإعلاميين إلى "المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، أمام مقر النقابة عصر يوم الأحد المقبل، لإعلان موقف الصحافيين الغاضب، تجاه العداء الشديد الذي تبناه نظام الحكم الحالي ضد الصحافة والإعلام، على مدار عام كامل من حكم مرسي".

 

 المصدر: الحياة اللندانية