شريط الأخبار

الحمد الله: الاحتلال يعيق تحقيق النمو الاقتصادي في فلسطين

03:42 - 27 حزيران / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال رامي الحمد الله القائم بأعمال حكومة برام الله، :"إن الاحتلال الإسرائيلي، يعيق إمكانية تحقيق النمو الاقتصادي في الأرض الفلسطينية، ويغلق نافذة حل الدولتين، مشددا في ذات الوقت على ضرورة تواصل التحركات السياسية لتحقيق التسوية في المنطقة، بما يتيح المجال أمام المضي قدما في تعزيز عملية التنمية في دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاءات منفصلة عقدها الحمد الله اليوم الخميس، مع كل من رئيس اتحاد الولايات الألمانية وينفرد كريتشمان، ومساعد مدير مكتب الشرق الأوسط في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 'USAID' إلينا رومانوفسكي والوفود المرافقة لهما.

وخلال لقائه السيد كريتشمان، أكد الحمد الله، ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره الكامل لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني، ودعمه من أجل إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

وأضاف "مثل هذا الدعم بلا شك سيؤدي في نهاية المطاف إلى نجاح جهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي سيلتقي الرئيس محمود عباس غدا في عمان'.

وأشاد الحمد الله أثناء لقائه السيدة رومانوفسكي بالمشاريع التي تقدمها 'USAID' وطالب بالمزيد من هذه المشاريع التي قال، 'إن من شأنها أن تسهل حياة المواطنين الفلسطينيين وتعزز صمودهم على أرضهم لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يستمر في التنكر لمبدأ حل الدولتين'.

من جهته أكد كريتشمان استمرار الدعم الألماني للحكومة الفلسطينية، معربا عن أمله بنجاح جهود السيد كيري، التي 'تدعمها ألمانيا والاتحاد الأوروبي بشكل كبير'.

فيما أكدت السيدة رومانوفسكي أن 'USAID' ستواصل دعم ومساندة الحكومة الفلسطينية، استنادا إلى 'حرص الإدارة الأميركية على دعم الشعب الفلسطيني وتحقيق طموحاته وأحلامه'.

انشر عبر