شريط الأخبار

مصادرة أعمال فنية لأسير في مجدو والتهديد بعزله

02:07 - 27 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

صادرت إدارة سجن "مجدو" رسوما وأعمالا فنية تعود للأسير نضال عز الدين فتاش، من مدينة سلفيت، كما هددته بالعزل الانفرادي، مدعية إن تلك الأعمال هي عبارة عن "مخططات للهروب من السجن، لاحتوائها بعض تفاصيل السجن ومرافقه".

وذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، نقلا عن والدة الأسير فتاش، إن "نجلها خضع للاستجواب من قبل ضابط الأمن والاستخبارات في السجن الذي كرر تهديده بعزله إذا استمر برسم تفاصيل السجن".

وأضافت فتاش ، إن "رسومات نجلها المعتقل منذ 23/5/2012 ، تحكي قصصاً إنسانية لمذكرات أسير فلسطيني، و هي نتاج جهد فني استمر أكثر من عام داخل السجن، وإن مصادرتها وتهديده بالعقاب لن تثنيه عن الاستمرار بالرسم وعن إنجاز وإكمال ما بدأه منذ اعتقاله".

وأوضحت، إن رسومات نضال أساس لمشروع فني سيقدمه بعد الإفراج، يحوي قصة مصورة ومعرض فني بعنوان "خريج إلى مجدو" ويأمل أيضاً أن ينجز فيلماً كرتونياً يصف واقع الأسرى وإبداعاتهم من داخل السجون.

يذكر، إن الأسير نضال فتاش حكم عليه بالسجن 15 شهراً، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية في كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك وقد اعتقلته قوات الاحتلال من سكنه الجامعي قبيل ساعات من مناقشته لمشروع التخرج، وقامت والدته بمناقشته في ذلك الحين، وتم منحه شهادة البكالوريوس.

انشر عبر