شريط الأخبار

اتصالات غزة: انترنت مجاني بمعبر رفح

08:44 - 27 تموز / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال وزير الاتصالات بحكومة غزة أسامة العيسوي إن وزارته سعت لتوفير خدمة الانترنت المجاني "WiFi" في معبر رفح، تأكيداً على اهتمامها بتقديم الخدمات للمواطن الفلسطيني الذي صبر وعانى كثيراً.

وأكد العيسوي خلال كلمة له في حفل افتتاح هذه الخدمة الأربعاء،  أن وزارته تعاونت مع شركة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في توفير خدمة الانترنت اللاسلكي، وذلك لتقديم الخدمة التي تليق بصبر المواطن ونضاله وكفاحه.

وشكر شركه  الاتصالات الفلسطينية بالتل على كل الخدمات التي تقدمها لتطوير خدمه الاتصال بصفه عامه وغيرها من الخدمات، موضحاً أن من المفخرة أن يكون القطاع الخاص على مستوى عالي من التقدم والعطاء في المجال الإداري والفني والتكنولوجي

وبين العيسوي أن الوزارة  تعتبر نفسها الحاضنة للقطاع الخاص العامل في هذا المجال والجهة المراقبة والراعية في نفس الوقت، شاكراً العاملين في شركه الاتصالات وعلى رأسهم المدير الإقليمي لشركه الاتصالات أحمد أبو مرزوق، وجميع العاملين معه بالشركة إلي جانب وزارة الداخلية  و إدارة المعبر وعلى رأسهم كامل ماضي.

 وفي ذات السياق قال المدير الإقليمي لشركه الاتصالات في قطاع غزة أحمد أبو مرزوق :"يطيب لنا اليوم أن نجتمع هنا لندشن خدمه الانترنت اللاسلكي التي نقدمها مجانا لمشتركينا الكرام وللمسافرين عبر هذا المعبر"

وأوضح أبو مرزوق أن المعبر مر بخطوات رائعة جداً، وأصبح من المعابر الدولية وأن المنظر الجمالي للمعبر نفاخر به جميع العالم، مبيناً أن ما كان ينقصه هو خدمة أسوه بجميع مطارات ومعابر العالم .

وأكد أن خدمه الانترنت المقدمة مفلتره وتخضع لجميع المعايير، حسب تعليمات وزارة الاتصالات شاكراً تعاون وزارتي الاتصالات والداخلية بتذليل جميع العقبات التي واجهتها من إدخال المعدات وتركيبها الموجودة داخل المعبر.

وأشار أبو مرزوق  إلى أن توفير خدمة الانترنت هو  استجابة طبيعيه للتطور الذي يمر العالم فيه  فيه مبينا أهمية توفر مثل هذه الشبكات في كافة تجمعات المواطنين .

ونوه إلي أن القطاع قطع شوط كبير جدا في هذا الموضوع، وأصبح  بالنسبة للدول المحيطة منطقة متقدمه من حيث نوع الخدمة وسعرها، بالرغم من كل المعيقات التي تحيطه من حصار وانقطاع الكهرباء والمعابر وما إلي ذلك.

 

انشر عبر