شريط الأخبار

رئيس الموساد يرد على نتنياهو: من يريد العمل ضد سوريا فليفعل ولا يهدد‏

09:07 - 26 تموز / يونيو 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

وجه رئيس الموساد الصهيوني الاسبق مئير دغان  انتقادات  للتهديدات التي اطلقها ظهر اليوم الاربعاء كل من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنايهو ووزير الحرب موشية يعلون ضد سوريا. وقال دغان "" ان تهديد الرئيس السوري بشار الاسد في نظري يعبر امر تغلب عليه المشاكل".

و أضاف في تصريحات نقلتها صحيفة يديعوت احرونوت العبرية" حسب نظرتي فللاسد الشرعية للرد ضدنا ليس بحرب ولكن باستطاعته ان يقوم بردود عسكرية باطلاق النا،"  وحسب رأيي فلا جدوى من التهديد ضده ومن يريد العمل عسكريا  فليفعل ولا يهدد"

 والجدير ذكره، فقد قام رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأربعاء، برفقة وزير الحرب موشيه بوغي يعلون  بالوقوف عن كثب على التدريبات العسكرية التي يجريها  لواء جولاني في هضبة الجولان.

وحسب صحيفة "يديعوت"، قال نتنياهو خلال حضوره التدريبات: اليوم نحن نقوم بتدريبات في هضبة الجولان فالواقع حولنا  يتغير وقابل للاشتعال، لذلك يجب علينا أن نكون يقظين وفقاً للمتغيرات، فيجب أن تكون لدينا الإرادة لهزيمة الخصم  وفي اللحظة الحاسمة الانقضاض عليه وإخافته.

وتابع نتنياهو: آمل ألا يحاول أحد اختبار قوتنا، فنحن سنواجه كل التحديات  فيجب أن نستعد لأي تحدي وأن نغير الوضع وأن نفرضه وفقاً للتطورات.

 ووجه نتنياهو ملمحاً لسوريا كلمة قال فيها " أريد أن يعلم الطرف الثاني  بأننا في حالة الضرورة  نستطيع أن نمر لأي جانب ولا يهمني إن سمع الجانب الآخر أقوالي تلك".

انشر عبر