شريط الأخبار

عشية زيارة كيري- إسرائيل تقر مخطط بناء بمستوطنة بالقدس

08:08 - 26 حزيران / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أقرت سلطات التخطيط والبناء الإسرائيلية اليوم الأربعاء مخطط بناء وحدات إستيطانية جديدة في مستوطنة "هار حوماه" في جبل أبو غنيم جنوب شرق القدس المحتلة، وذلك عشية زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لــ "إسرائيل" التي تبدأ غدا.

ونقلت يونايتد إنترناشونال برس عن موقع "واللا" الإسرائيلي، أن اللجنة الفرعية للجنة التخطيط والبناء في القدس المحتلة أقرت نهائيا خلال اجتماعها اليوم بناء بنايتين تشملان 69 وحدة سكنية في مستوطنة "هار حوماه".

ومن المقرر أن يصل كيري إلى إسرائيل غدا في محاولة لاستئناف المفاوضات، في الوقت الذي يرفض فيه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مطالب الفلسطينيين بوقف الاستيطان.

وأشار الموقع الالكتروني إلى أنه هذا القرار النهائي للمخطط وأنه بإمكان مقاولي البناء في المشروع البدء في تنفيذه منذ الغد.

ويصل ارتفاع كل واحد من المبنيين إلى 7 طوابق، وسيشمل أحدهما 33 وحدة سكنية والآخر 36 وحدة ، ويشمل كل مبنى موقفا للسيارات تحت الأرض.

وقال عضو بلدية الإحتلال في القدس يائير غباي لـ "واللا" : ثمة أهمية لإقرار هذا المخطط "في الأيام التي تسبب جون كيري خلالها بشل البناء في مدينة القدس"، معتبرا أن السلطات "تهتم باحتياجات السكان والعائلات الشابة".

وأضاف غباي "من أجل سد الاحتياجات ينبغي بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس وإلا فإن الأسعار ستستمر في الارتفاع وشعب إسرائيل سيفقد القدس".

الجدير بالإشارة أن أعمال البناء الإسرائيلي في القدس تتركز بالأساس في مناطق القدس الشرقية المحتلة، من خلال توسيع مستوطنات قائمة أو إقامة مستوطنات جديدة، مثل مخطط إقامة مستوطنة "غفعات هماتوس"، ونادرا ما يتم تنفيذ مخططات

انشر عبر