شريط الأخبار

الكويت تعترف رسميا بالجواز الفلسطيني

06:04 - 26 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعا السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب، أبناء جالية بلاده المقيمين لدى الكويت الى التوجه للسفارة الفلسطينية لتقديم طلبات الحصول على جوازات السفر الجديدة والتي تم اعتمادها رسميا في الكويت، مؤكدا ان الامر يصب في مصلحة ابناء الجالية ويسهل امر مساعدتهم من قبل السفارة.


وتحدث السفير طهبوب خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة الفلسطينية في بيان امس، عن اصدار جوازات السفر الفلسطينية الجديدة، مذكرا بانه تم الاعتراف بها واعتمادها رسميا من قبل الحكومة الكويتية، وكذلك فان الجواز الجديد معترف به في جميع دول العالم، مشيرا الى ان جواز السفر الفلسطيني أصبح يتمتع بجميع المزايا لاي جواز سفر آخر.


وتطرق الى اجتماعاته مع وزير الداخلية الكويتي الشيخ احمد الحمود، حيث تم التباحث حول جواز السفر الفلسطيني، ولمسنا استعداد الوزير للتعاون من اجل تسهيل اعتماد الجواز لدى الدوائر الرسمية الكويتية، مشيرا الى انه تم تكليف وكيل وزراة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل النواف، لمتابعة الموضوع والبدء بالعمل على تصويب اوضاع ابناء الجالية الفلسطينية في الكويت.


واضاف ان جواز السفر الفلسطيني اصبح يمثل رمز السيادة الفلسطينية، ومنحه لابناء الجالية سيساهم في تسهيل امورهم الحياتية، واصفا الامر بصمام الامان لابناء الجالية الذي سيمكنهم من تصحيح أوضاعهم داخل الكويت ويساعدهم على التنقل خارجا.


ودعا السفير طهبوب ابناء الجالية الفلسطينية خصوصا حملة الوثائق من الدول العربية الى مراجعة السفارة في مقرها في بيان، لتقديم طلبات الحصول على جواز سفر جديد، مطالبا بعدم الانسياق وراء الاشاعات والاقاويل التي تدعي عدم وجود ايجابيات للحصول على جواز سفر فلسطيني.


وأكد أن الامر لن يكون له اي سلبيات على ابناء الجالية، بل سيكون «المنقذ» من الاوضاع الاجتماعية «السيئة» لبعض ابناء الجالية»، ومشددا على ان الحصول على جواز سفر يصب في مصلحة ابناء الجالية ويمكنهم ان تكون السفارة قادرة على دعمهم وحمايتهم وتمثيلهم خير تمثيل في الكويت.


وأوضح أن الحصول على الجواز لا يعني إلغاء الوثيقة الصادرة من الدول العربية بما فيها لبنان سورية مصر العراق واليمن، ومشددا على ان نقل الاقامة الكويتية من الوثيقة الى جواز السفر الفلسطيني امر اختياري اذا لم يتعارض مع القانون الكويتي، مشيرا الى احقية حمل كل مواطن لوثيقة وجواز سفر او حتى ازدواجية الجنسية حسب المرسوم الرئاسي الفلسطيني.


وبين السفير طهبوب ان اصدار الجواز يتوجب ارسال الطلبات الى فلسطين لاعادة ارسالهم الى السفارة لدى الكويت، مشيرا الى انه كان يتوجب على ابناء الجالية ارسال الطلبات، اما الآن فالسفارة تعمل على اقامة حقيبة ديبلوماسية بالتعاون مع السفارة الفلسطينية لدى الاردن، لتسهيل العمل على المواطنين، ولافتا الى ان اصدار جواز السفر قد يستغرق ما بين شهر و45 يوما.

المصدر: الراي الكويتية

انشر عبر