شريط الأخبار

الأونروا: محمد عساف أول سفير للشباب في التاريخ

03:04 - 26 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 منح مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، فليبو غراندي، اليوم الأربعاء، الفنان الفلسطيني محمد عساف شهادة سفير الأونروا للشباب، وسلمه إياها في مقر الوكالة في مدينة غزة، فيما أكد عساف خدمة قضية شعبه واللاجئين الفلسطينيين والشباب.

وقال غراندي، في كلمة له خلال مؤتمر صحفي عقده مع الفنان عساف، عقب استقباله في مقر الوكالة: 'إننا هنا في الأونروا منذ ثمانية سنوات لم أشعر بالسعادة مثل التي أشعر بها الآن، أنا سأقول لكم اليوم أمام موظفي الأونروا وهي للمرة الأولى في التاريخ وهي مرة أخيرة أيضاً ستكون، بأن لدينا سفير للأونروا هو لاجئ فلسطيني ينتمي للأونروا'.

وأضاف غراندي، 'أنا قلت لمحمد إنني قابلت في الأونروا العديد من الرؤساء والعديد من رؤساء الوزراء ولكنني لم أشعر على الإطلاق بهذه السعادة مثلما شعرتها مع محمد، أقول إنني كأجنبي ولكن أنا منتمي أيضاً كمفوض عام لقضية اللاجئين الفلسطينيين للأنروا، إنه لشرف عظيم لي أن أعلن اليوم وأقدم لمحمد شهادة سفير الأونروا للشباب'.

وأعرب غراندي عن سعادته بلقاء عساف ووالديه، قائلاً: 'أنا سعيد اليوم أن والدي محمد هنا معنا، ووالدته موظفة لدى الأونروا ومحمد ذهب أيضاً إلى مدارس الأونروا هذا السفير الرائع كل الصفات به ويجب أن نكون فخورين لأنه الآن مشهور على مستوى العالم'.

وتابع مفوض الأونروا: 'يجب أن نقول أن في هذا المكان الصعب كل الأشياء ضد النجاح، في هذا المكان نجح محمد وأصبح شهيراً جداً، وأنا قلت لمحمد أنه سيكون مدافع قوي عن اللاجئين في المقام الأول وعن الأونروا'.

ومنح غراندي عساف شهادة سفير الوكالة، وقال: 'أعطيه الآن أمامكم جميعاً شهادة سفير الاونروا، نحن نتمنى له الأحسن ولمستقبله الرائع، ويجب أن أهنئكم يا أهل غزة أن لديكم هذا الرجل العظيم الذي سيمثلكم في العالم'.

من جهته، الفنان محمد عساف عبر عن فخره وشكر كل محبيه ومستقبله، وقال في كلمة له: 'السيد فيليبو غراندي والسيد روبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا والحضور وأبناء شعبي العظيم أتوجه إليكم بالشكر على استقبالكم الرائع وإنه لفخر عظيم لي أن أقف بينكم اليوم في إحدى مؤسسات الأونروا التي تربيت وتعلمت فيها بما إني لاجئ منكم، أنا لاجئ من مخيم خان يونس للاجئين'.

وأضاف عساف: 'بكل أمانة أنا أشعر بالفخر والسعادة لتكليفي بمنصب سفير الأونروا وأعد الأونروا واللاجئين والشباب أن أكون خير ممثل لهم إن شاء الله، وربنا يعيني على هذه المسؤولية، وان شاء الله نلتقي لإكمال المشوار'.

وأكد عساف أنه من خلال الأونروا سيخدم قضية شعبه واللاجئين، معلناً أن لديه جدول طويل سيتوجه لدبي في اليومين القادمين ويسجل أغنية مسلسل في رمضان، ولديه العديد من الحفلات، كما سيتوجه في بداية شهر7 للضفة الغربية لإحياء حفلات في رام الله وبيت لحم ونابلس، واحتمال في الداخل في الناصرة، وسيعود بعدها إلى غزة.

وحول ما إذا تعرض لمضايقات أو للمنع من استقبال محبيه قال عساف: 'لم يمنعني أحد ولم أواجه مشاكل، الذي حصل أمس أنه لم يكن ترتيبات على المعبر لاستقبالي، كان الوضع ما فيه سيطرة، والناس كثيرة، وأنا بودي أن أسلم على كل الناس، لكن ما في سيطرة، والوضع أمس كان ممكن يؤدي لكارثة، أنا أقدر محبة الناس إنها تريد أن تسلم علي لكن الموضوع ما فيه سيطرة والعدد كبير'.

 

انشر عبر