شريط الأخبار

بحر: عبّاس لا يطبّق اتفاقات المصالحة الوطنية

02:41 - 26 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

شدد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د.أحمد بحر، على وجوب عدم عودة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عبّاس إلى "المفاوضات العبثيّة" مع الاحتلال الإسرائيلي من جديد؛ كونها "لم تجدِ نفعاً بل جرّت الويلات للشعب الفلسطيني"، مؤكداً أن البديل عن ذلك هو تحقيق الوحدة الوطنية.


وقال بحر في تصريحات لـ "صحيفة فلسطين": "إن عبّاس لا يطبّق اتفاقات المصالحة الوطنية، ويريد أن ينفرد في القرار، والدليل على ذلك أنه لم يستشر أحداً لدى تشكيل حكومة رامي الحمد الله، فلم يكن لدى منظمة التحرير ولا الفصائل الفلسطينية علم بها".

وحذّر من أن "انفراد عبّاس في القرار لا يمكن أن ينجح إطلاقاً"، مجدداً اتهامه للأخير بـ"تعطيل المصالحة الوطنية، من خلال عدم تنفيذ الاتفاقات الموقعة، واستمرار الاعتقال السياسي لأبناء شعبنا من حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية وكل الفصائل".

و قال:" إنّ كل ذلك لا يمكن أن ينسجم مع المصالحة، لاسيما مع استمرار الأجهزة الأمنية في الضفة بالتنسيق الأمني مع الاحتلال والعمل على حماية الأخير وملاحقة المقاومة"، أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن البديل هو وحدة الشعب الفلسطيني وتطبيق اتفاقات القاهرة.

انشر عبر