شريط الأخبار

نوع جديد من أنفلونزا الطيور أشد فتكاً

11:31 - 26 كانون أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


كشفت دورية طبية بريطانية عن فصيلة جديدة فتاكة من أنفلونزا الطيور H7N9، فتكت بأكثر من ثلث المصابين بالفيروس المسبب للمرض فى الصين.

وقال تقرير دورية "لانسيت"، إنه من الصعوبة تقدير حالات الوفيات الحقيقة الناجمة عن الفيروس، الذى أودى بحياة 36 فى المائة من المصابين به، ممن جرى إدخالهم المستشفيات.

وتبلغ تقديرات معدلات الوفيات بين الأشخاص الذين بدت عليهم من 0.16 فى المائة إلى 2.8 فى المائة، مما يعنى أن فيروس H7N9 أقل فتكاً من فيروس أنفلونزا الطيور H5N1 الذى ظهر عام 2003، إلا أنه أكثر شراسة من فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1، وكان أول ظهور له فى 2009.

وأوضحت "لانسيت" فى تقريرها، أن بعض حاملى الفيروس لا تبدو عليهم أعراض المرض، إلى وقعت أول إصابة به بين البشر مطلع العام الحالى.

وبلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس H7N9، ومنذ مطلع العام 132 حالة، معظمها فى الصين وإصابة واحدة فى تايوان، قضى منهم 37، ومنذ الثامن من مايو الفائت، ظهرت إصابة واحدة فقط به لصبى فى السادسة من العمر بالصين.

ويتوقع المختصون بالصحة ارتفاع ملحوظ فى أعداد الإصابات بالمرض مع بدء موسم الأنفلونزا فى الخريف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوى والمفيد، وكى لا نضطر فى موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها، ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً، وللعلم فإن جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

انشر عبر