شريط الأخبار

الساعات القادمة..اللجنة الحكومية ترفع توصياتها بشأن مقتل جندية

09:52 - 26 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة الفلسطينية بغزة عبد السلام صيام، أن اللجنة الحكومية المختصة في التحقيق بحادثة مقتل القائد الميداني في سرايا القدس الشهيد المجاهد رائد قاسم جندية، سترفع توصياتها خلال الساعات القادمة.

وكان جندية (36 عاماً) ارتقى في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، نتيجة إصابته برصاص جراء إطلاق النار عليه من قبل عناصر الشرطة في غزة، الأمر الذي أثار غضب المواطنين وعائلة جندية.

وقد طالبت حركة الجهاد الإسلامي، بسرعة محاسبة مطلقي النار ومفتعلي هذه المشكلة الذين تجاوزوا كل الضوابط وآليات التنسيق المتعارف عليها.

فيما أدانت القوى الوطنية والإسلامية ما أقدمت عليه شرطة حكومة غزة، وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الحقائق ومحاسبة المتورطين في الجريمة بحق المجاهد جندية الذي نذر حياته للاستشهاد من أجل فلسطين ضد العدو الصهيوني.

وشدد صيام في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، على أن الحكومة ستحترم ما تقرره اللجنة الحكومية أي كانت توجيهاتها، مشيراً إلى العلاقة الوطيدة مع الفصائل الفلسطينية كافة، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية هي حكومة للشعب الفلسطيني كافة.

وأضاف علاقتنا طيبة مع حركة الجهاد الإسلامي.

وفي سياق آخر أكد صيام أن الحكومة تقف بكل قوة خلف وزارة الداخلية لضبط الحالة الأمنية بشكل عام في قطاع غزة، منوهاً إلى أن الحكومة تعمل على استمرار حالة الأمن والأمان في قطاع غزة وإشاعة أجواء الطمأنينة والراحة بين المواطنين.

وذكر أن مجلس الوزراء أكد على وزارتي المواصلات والداخلية ضرورة انفاذ قوانين السير بكل صرامة ودون تهاون لتفادي وقوع حوادث السير، لافتاً إلى أنه تم تكليف وزارتي الحكم المحلي والأشغال بضرورة فرض رقابة على الشركات المنفذة لمشاريع البنية التحتية حتى لا تكون معرقلة لحركة السير.

انشر عبر