شريط الأخبار

الاحتلال يهدم منزلاً في عرعرة قائماً منذ 1969

08:17 - 26 تشرين أول / يونيو 2013

النقب - فلسطين اليوم

هدمت جرافات سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" بعد ساعات منتصف الليل، منزلاً مأهولاً قائماً منذ العام 1969 يملكه سعيد أبو شرقية من قرية عرعرة في وادي عارة.

وأكد بيان صادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة أن المنزل اقتحم في الساعة الواحدة بعد منتصف هذه الليلة دون سابقة إنذار بواسطة عشرات الشباب صغيري السن، ويعتقد أنهم عمال مقاول، حيث أفرغوا المنزل من بعض محتوياته بشكل عشوائي بعد أن فوجئت الأسر التي تقطنه، بمن فيهم الشيوخ والنساء والأطفال. وعملت تلك المجموعات على تفريق سكان المنزل عن بعضهم البعض مما أثار الذعر والبلبلة والرعب في أوساط هذه الأسر.

وقال البيان، إنه، وكالمعتاد، رافقت مئات الشرطة الإسرائيلية جرافات الهدم بعد أن قامت بإغلاق منافذ البلدات المجاورة، بيد أن ذلك لم يمنع عشرات المتظاهرين من اختراق صفوف تلك العناصر، ولكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى موقع  الحدث بسبب تواجد كثيف للشرطة ومرافقيها.

ووجه رئيس اللجنة الشعبية أحمد ملحم، الذي تواجد في المكان مع ريس مجلس بسمة المحلي زيدان زيدان، رسالة إلى رئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان، ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية رامز جرايسي، وإلى النواب العرب، طلب فيها  توجيه نداء إلى جميع السلطات المحلية، وإعلان الإضراب العام في السلطات المحلية في وادي عارة كمرحلة أولى، مع استثناء مؤسسات التعليم الخاص، والطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية (التوجيهي/"البجروت") في هذا اليوم.

كما طلب عقد اجتماع طارئ لجميع الأطر الفاعلة في المجتمع، وعلى رأسها لجنة المتابعة واللجنة القطرية للسلطات المحلية. ودراسة إمكانية توسعي دائرة الاحتجاجات ليكون إضراب موسعا ليوم غد الخميس يشمل جميع السلطات المحلية.

وطلب أيضا وضع خطة سريعة لضمان منع الهدم القريب، وهذا سيدرس خلال الاجتماع الذي ستحدد ساعة انعقاده مع المتابعة والقطرية.

 

 

انشر عبر