شريط الأخبار

مكافحة الفساد برام الله تسترد أكثر من 10 ملايين دولار

07:58 - 25 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة مكافحة الفساد، رفيق النتشة: إن الهيئة استطاعت استعادة 10 ملايين دولار إلى خزينة السلطة الوطنية.

جاءت أقوال النتشة، خلال لقاء جماهيري، نظمته جمعية طوباس الخيرية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع شبكة أمين الإعلامية بعنوان "مكافحة الفساد والمشاركة المجتمعية".

وأضاف أن هناك قضايا لاسترداد عشرات ملايين الدولارات بانتظار البت فيها، مؤكدا أن قضايا الفساد لا تسقط بالتقادم.

وأكد أن الهيئة، هي هيئة المجتمع الفلسطيني دون استثناء، ولجميع المواطنين الحق في الاطلاع على برامج الهيئة، لأن ذلك يأتي من منطلق تعزيز روح المواطنة والمشاركة المجتمعية الفاعلة، التي تقع على عاتق المواطن الفلسطيني.

وذكر أن الهيئة تمارس صلاحيات الرقابة والمتابعة على عمل مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، ومؤسسات العمل الأهلي والمدني، والهيئات المحلية والأحزاب والفصائل، وانها تتلقى الشكاوى المقدمة من المواطنين، وتقوم بإجراءات التحقيق والاستقصاء للتأكد من صحة الشكاوى والبلاغات التي تتعلق بقضايا الفساد .

وأشار إلى أن الهيئة تنظر في جميع قضايا الفساد سواء تعلقت بأشخاص مسؤولين أو بمواطنين، طالما كان هنالك فساد من شأنه التأثير على التنمية الحقيقة لمؤسسات الدولة الفلسطينية، ولفت إلى أنها تقوم بالتحقيق وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد للتحقق من التهمة الموجهة إليهم ومن ثم تقديم الملف بعد التحقق الفعلي من وقوع قضايا الفساد لمحكمة جرائم الفساد.

ويأتي هذا اللقاء ضمن نشاطات مشروع "أصوات مهمشة تتكاتف" الذي تنفذه شبكة أمين الإعلامية، بالتعاون مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

انشر عبر