شريط الأخبار

هنية : حصار غزة علامة فارقة للشعب الفلسطيني وقضيته

06:24 - 25 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

اعتبر اسماعيل هنية رئيس الحكومة بغزة، أنّ سنوات حصار القطاع"شكلت علامات فارقة للشعب الفلسطيني وقضيته".

وقال هنية  خلال استقباله لعدد من الوفود التضامنية من دول مختلفة في منزله اليوم ،الثلاثاء، "من حاصروا غزة كانوا يهدفون إلى عزلها عن الأمة العربية والإسلامية وإخضاعها لشروط الهزيمة والانتكاس، ففشلوا في ظل صمودها وتجديدها للعلاقة مع الشعوب من وسط الحصار ورغم الحروب المتكررة".

وأضاف:" إن الحصار حاصر المتآمرين، وحرك الثورة في شعوب الأمة وأسقط الطغاة الذين تورطوا في ذلك فيه، مشدداً على أنهم فرضوه من أجل إسقاط الحكومة والمقاومة، والاعتراف بالاتفاقيات التي تنازلات عن 78% من فلسطين التاريخية".

وتابع:" كان حصار غزة لمنع انتقال نموذج الحكم فيها إلى دول الجوار، لكنه تحقق بعد كل التضييق والحرب"، مشيراً إلى أن المقاومة حققت النصر على الاحتلال باحتفاظها بالجندي شاليط ولم تفرج عنه سوى بتحرير الأسرى لينتصر العقل الفلسطيني على "الإسرائيلي".

على صعيد آخر طالب هنية الأمتين العربية والإسلامية بضرورة  الاستنفار الفكري والسياسي والإغاثي لدعم أهالي مدينة القدس في وجه مخططات الاحتلال التي تهدف إلى النيل منهم ومن مدينتهم، لافتاً إلى أنّه ناقش مع الرئيس المصري ورئيس الوزراء التركي خلال جولته العربية الأخيرة ما تتعرض له المدينة المقدسة.

وكشف عن نية الرئيس مرسي الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم مدينة القدس في القاهرة خلال الفترة القادمة، دون تحديد موعده.

 

انشر عبر