خبر « محبوب العرب » يصل قطاع غزة وسط استقبال جماهيري حاشد

الساعة 02:09 م|25 يونيو 2013

غزة

وصل، مساء اليوم الثلاثاء، 'محبوب العرب' الفنان المبدع وسفير الشباب الفلسطيني محمد عساف، إلى غزة، عبر معبر رفح الحدودي جنوب القطاع.

واحتشد الآلاف من المواطنين منذ ساعات صباح اليوم أمام بوابة معبر رفح الحدودي، جنوب قطاع غزة، وأمام منزله في مخيم خان يونس لاستقبال محبوب العرب سفير النوايا الحسنة الفنان المبدع محمد عساف، القادم إلى غزة عقب فوزه ببرنامج محبوب العرب في موسمه الثاني.

وردد المحتشدون أغاني وطنية وشعبية غناها الفنان عساف خلال مسيرته الفنية في برنامج محبوب العرب 'Arab Idol'، خاصة أغنية 'علّي الكوفية' ورفعوا أعلام فلسطين، وصور عساف والكوفية الفلسطينية.

وشارك في الاستقبال حشود الجماهير من أطفال ونساء وشيوخ وشبان، إلى جانب الجهات الراعية له طوال مسيرته بنك فلسطين وشركتي جوال والوطنية، إضافة إلى الحملة الوطنية لدعم الفنان عساف في غزة، ولجان اللاجئين في مخيمات قطاع غزة.

محمد عساف ذاك الشاب الفنان الفلسطيني الصاعد، ابن مخيم خان يونس، جنوب قطاع غزة، الذي حمل هموم ومعاناة أبناء شعبه وقضيته الوطنية المركزية فلسطين، إلى أسقاع العالم، تخطى المعابر والحواجز لينشد السلام والطمأنينة في رسالة محبة عبر صوته الجميل الذي أصبح يعشقه الملايين.

خان يونس مسقط رأسه وتحديدا مخيمها على موعد في هذه اللحظات لاستقباله، حيث تزين بيته في المخيم وشوارع خان يونس ومخيمها بصوره وبأعلام فلسطين، ورسم فنانون جداريات له على جدران البيت والمخيم.

محمد عساف الذي خرج من رحم المعاناة من قلب غزة المحاصرة، التي تعيش في هذا الحصار منذ سبع سنوات هو الأطول في التاريخ من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خرج ليقول شعبي يريد الحرية أطلقوا سراحه إنه مبدع موهوب لديه طاقات كامنة في الود والمحبة والاحترام.

يشار إلى أنه كان في استقبال عساف في داخل معبر رفح الحدودي مخرجون وفنانون وشخصيات وطنية ومن التشريعي و وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة بحكومة غزة وشخصيات بارزة في حركة فتح والقوى الوطنية.