شريط الأخبار

شركات تكنولوجية إسرائيلية تخسر 200 مليون شيكل بسبب الهكرز

04:21 - 25 تشرين ثاني / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


كشف الموقع الالكتروني المتخصص بالأخبار الاقتصادية "غولوبس" أن الشركات الإسرائيلية الخاصة بمنظومات المعلومات الإسرائيلية قد خسرت ما يقارب من 200 مليون شيكل خلال الربع الأول من العام الحالي نتيجة لاقتحامات واختراق الحواسيب وسرقة أسرار تجارية.

ووفقاً للمعطيات التي نشرها الموقع الالكتروني فإن العام الماضي 2012م قد خسرت الشركات حوالي 100 مليون شيكل، ما يعني أن العام الحالي شهد مضاعفة لإجمالي الخسائر للشركات الإسرائيلية التكنولوجية.

وجاءت تلك النتائج بعد طلب قدمته الشركات إلى مجموعة شركات "مغلان" للتكنولوجيات الدفاعية عن المعلومات بالتحقيق وجمع معلومات استخباراتية بشأن ما يتعلق في السايبر ومواجهة الحرب الالكترونية التي واجهتها "إسرائيل" خلال الفترة الماضية.

ونقلت المجلة عن "شاى باليتشبلاو" مدير عام مجموعة شركات "مغلان" قوله "إن الخسائر الكبيرة نابعة بالأساس من عمليات الاختراقات التجارية وسرقة صفقات وأعمال، وتسريب أسرار تجارية"، لافتاً إلى أن الشركة التي تم اقتحامها غير معروفة حتى اللحظة.

وأوضح أن جزءاً من الشركات التي تم اقتحام حواسيبها وسرقوا منها معلومات أعمال، أو تم التجسس عليها صناعياً، دخلت في خطة دفاع مكثفة بعد تحقيق وبحث خاص قامت به شركات "مغلان".

وأضاف "شاى" أن إجمالي في الثلث الأول لعام 2013، يتم حسابه بناءً على توجه الزبائن لشركات تأتي لشركة "مغلان"، ونتيجة لسرقة معلومات تجارية تصل إلى مبالغ طائلة تقدر بمئات الملايين من الشواكل.

انشر عبر