شريط الأخبار

الأوقاف بغزة تشغل "300" خريج من كليات الشريعة في رمضان

01:23 - 25 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف الشؤون الدينية بحكومة غزة، عن إطلاقها خطة رمضانية استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى مشروع تشغيل خريجين من الكليات الشرعية.

وقال وزير الأوقاف إسماعيل رضوان في مؤتمر صحفي عقد، اليوم الثلاثاء، "حرصاً منا على أداء دورنا الريادي في أداء الرسالة السامية للأوقاف وتحقيق أهدافها الشرعية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، نعلن عن انطلاق مشروع تشغيل (300) خريج من خريجي الكليات الشرعية والمتطوعين في وزارة الأوقاف خلال الإجازة الصيفية، وذلك ضمن مشروع، الجولة الدعوية (بالإسلام نحيا) التي ستتم في جميع محافظات قطاع غزة اعتباراً من الأول من يوليو للعام الحالي 2013م وحتى الأول من أكتوبر".

وأكد رضوان أن وزارته تهدف من وراء هذا المشروع النبيل إلى تشغيل عدد من الخريجين الشرعيين وتفعيل الجانب الدعوي خلال شهر رمضان المبارك، ومدة الحملة.

وأوضح أن الحملة ستشتمل على العديد من الموضوعات والأنشطة التي تهدف إلى تعديل السلوك ورفع مستوى الفقه الشرعي في العديد من الموضوعات مثل: "اللباس الشرعي، المخدرات وآثارها المدمر، الأفراح والصيف، آداب البيع، آداب الطريق، صلة الرحم، التكافل الاجتماعي، السلوكيات والموضة وغيرها".

وأشار الى أن الوزارة وضعت خطة تشتمل على مجموعة من البرامج ستنفذها خلال شهر رمضان من عقد لقاءات للأئمة لعرض البرامج الرمضانية المقترحة وتفعيل دور المسجد خلال الشهر الفضيل.

وأضاف: "سنعقد دروس وندوات تبين أحكام الصيام وكيفية استقبال الشهر الفضيل وتوزيع خطب نموذجية خلال هذا الشهر يستفيد منها الجمهور, إلى جانب عقد أسابيع دعوية في المساجد المركزية".

وأشار رضوان إلى أن التكلفة الإجمالية لمشروع تشغيل الخريجين الشرعيين والخطة الرمضانية بلغت (120.000$) مائة وعشرين ألف دولار.

ودعا رضوان كافة المواطنين للمشاركة في هذه البرامج والفعاليات لتحقيق النفع لأبناء مجتمعنا الفلسطيني المرابط، والتأسيس لبناء مجتمع إسلامي قوي وإعداد جيل النصر والتمكين لديننا ووطننا.

وتقدمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في فلسطين بالتهنئة إلى الأمتين العربية والإسلامية عامة وشعبنا الفلسطيني المرابط بشكل خاص بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

انشر عبر