شريط الأخبار

مصدر مصري مسؤول يشكك في اختطاف الموساد لفلسطيني من القاهرة

11:57 - 25 تموز / يونيو 2013

غزة - خاص - فلسطين اليوم

دعا مصدر مصري مسؤول أهل الشاب الفلسطيني "وائل أبو ريدة" الذي زُعم بأنه اختطف من الأراضي المصرية من قبل الموساد "الإسرائيلي" بالتوجه لأقرب مركز شرطة في مصر والتبليغ عن الحادث، حتى يأخذ الموضوع شكله القانوني ويتم التأكد من المزاعم ومتابعة الموضوع من قبل السلطات المصرية.

وقال:" إن الساحة المصرية ليست مستباحة بهذا الشكل وهناك علامات استفهام كبيرة في هذا الموضوع.

وفي نفس السياق أكد المتحدث باسم الصليب الاحمر في قطاع غزة لمراسل "فلسطين اليوم"، أن أهل المواطن وائل أبو ريدة توجهوا للصليب وتم أخذ الملاحظات من العائلة وان اللجنة الدولية تقوم في الوقت الحاضر بالتحقق والتأكد من خلال المتابعة الجانب "الإسرائيلي".

وكانت عائلة أبو ريدة قد أعلنت عن اختطاف ابنها "وائل" من قبل جهاز الموساد "الإسرائيلي" في عملية غامضة، وهو برفقة زوجته لعلاج ابنهما في مصر. وقال منصور أبو ريدة، شقيق المختطف وائل (27 عاماً)، إن العائلة تلقت السبت الماضي، اتصالاً من شخص يتحدث اللغة العربية بلهجة غير سليمة، أخبرهم أن وائل في قبضة جهاز الموساد، من دون تحديد مكانه أو كيفية اعتقاله والتهمة الموجهة له.

وذكر أبو ريدة أن شقيقه توجه لمصر برفقة زوجته، قبل نحو أسبوعين، لعلاج ابنهما، لافتاً إلى أن شقيقه أخبر زوجته بمغادرته لمنطقة "العين السخنة" في محافظة السويس المصرية، لبضعة أيام، قبل عودتهم إلى غزة، إلا أنها فقدت الاتصال به بعد ذلك.

انشر عبر