شريط الأخبار

عريقات: ما يثيره الإعلام الإسرائيلي عن تنازلات بالون اختبار

11:52 - 25 تشرين أول / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم الثلاثاء، إن كل ما يثار في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول التنازل الفلسطيني عن حدود 1967، هو بالونات اختبار وتكهنات، تهدف إلى خلط الأوراق، وإثارة البلبلة.

وشدد عريقات خلال لقائه قناصل وممثلي أميركا، وفرنسا، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، كلا على حدة، على أن الرئيس محمود عباس يتمسك بمبدأ حل الدولتين على حدود 1967، وما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية حول التنازل عن حدود 1967 عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية لا زالت تبذل كل جهد ممكن لإنجاح مساعي وزير الخارجية الأميركي جون كيري في استئناف المفاوضات على أساس مبدأ الدولتين على حدود 1967، وتنفيذ الحكومة الإسرائيلية لالتزاماتها بوقف الاستيطان والإفراج عن المعتقلين، لافتا على أنه من السابق لأوانه التكهن بخطوات الرئيس عباس المستقبلية، في الوقت الذي يستعد فيه للقاء وزير الخارجية الأميركي خلال الأيام القادمة.

واستذكر عريقات ممارسات إسرائيل في استمرار الاستيطان وتعزيزه، وهدم البيوت وتهجير السكان،والإعلان عن موت خيار الدولتين، وزيارة نتنياهو لمستوطنات الضفة الغربية والتي كان آخرها مستوطنة برقان، تدخل جميعها ضمن نهج تعطيل جهود الوزير كيري، وتدمير خيار الدولتين.

انشر عبر