شريط الأخبار

فجراً : الاحتلال يعتقل 13 مواطناً من الضفة المحتلة

10:06 - 25 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال, فجر اليوم ، ثلاثة عشر مواطناً من مدن الضفة المحتلة بعد مداهمة منازلهم.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال داهموا مدينة البيرة ومنطقتي أم الشرايط ومخيم الأمعري قرب رام الله، فجر الثلاثاء، وشرعوا بتفجير أبواب المحال التجارية واقتحام المنازل واعتقلوا ثلاثة أشقاء من عائلة طملية والشاب محمد عيسى من مخيم الأمعري.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية كفر قليل جنوب مدينة نابلس، وهم: زاهر وثابت ونهاد منصور، فيما اعتقل الشاب علي شبيري عن طريق وحدات خاصة في منطقة باب الساحة بمدينة نابلس، والشاب خليل أبو فارة (٣٣ عاما) من بلدة صوريف شمال الخليل.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء أمس الاثنين، الطفلين طارق دويك ويزن الزور، بعد مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل بلدة الرام شمالي المدينة.

واندلعت هذه المواجهات بعد قيام شبان فلسطينيين برشق جيب لقوات الاحتلال كان متمركزا على مدخل البلدة بالزجاجات الحارقة وأصيب بشكل مباشر، قبل أن تقوم قوة كبيرة باقتحام البلدة وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز باتجاه منازل المواطنين.

وشرقي القدس المحتلة، أصيب العديد من المواطنين بالاختناق بعد استهداف منازلهم بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين في بلدة العيزرية أثناء تصديهم لقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس، اثنين من رعاة الأغنام بعد تعرضهما لاعتداء من جانب المستوطنين في منطقة عين البيضاء جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

واعتقل جنود الاحتلال الشابين أحمد محمد سليمان أبو احميد (18 عاما) ونصار علي أبو احميد (17 عاما) أثناء رعيهما للأغنام في المنطقة القريبة من مستوطنة (كرميئيل)، وتم نقلهما إلى جهة مجهولة.

انشر عبر