خبر الرشق: نتطلع إلى أن يسير تميم على خطى والده

الساعة 06:51 ص|25 يونيو 2013

وكالات

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إن مسيرة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في دعم قضيتنا الفلسطينية كانت مكلّلة بالأفعال الشجاعة وحافلة بالمواقف المشرّفة.

وتطلع الرشق في تصريح له على صفحته الشخصية الفيسبوك، في يوم نقل السلطة من أمير قطر إلى نجله تميم إلى أن يسير الأمير الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى السير على خطى والده والمضي قدماً فيما أسّسه من دعم متواصل لصمود شعبنا.

وتوجه الرشق بالشكر لأمير دولة قطر قائلاً :" لن ننسى وقوفك مع قطاع غزّة المحاصر في معركة الفرقان ودعوتك الفصائل الفلسطينية إلى الدوحة لحضور القمة العربية. مشيراً إلى أن زيارته لقطاع غزّة المحاصر موقف يعتزّ به كلُّ فلسطيني وستبقى لبنات إعادة الإعمار شاهدة على بصمات عطائك الوفير ودعمك لهم.

واعتبر الرشق أن استقبال أمير دولة قطر لقادة حركة حماس وفتح الأبواب لهم عام 2012م بعد خروجهم من سوريا موقف مشرّف يعبّر عن أصالة عربية وعمق إسلامي نعتز به.

وختم الرشق رسالته :" لا يمكن لنا أن ننسى استقبال أمير دولة قطر لقادة حركة حماس الأخ خالد مشعل والأخ إبراهيم غوشة والأخ سامي خاطر والأخ عزت الرشق واحتضانهم عام 1999 بعد إبعادهم من الأردن.

وتسلم الشيخ تميم اليوم السلطة رسمياً من والده الشيخ حمد.