شريط الأخبار

وفاة جديدة بكورونا في السعودية

05:13 - 24 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة جديدة بفيروس "كورونا نوفل"، مما يرفع عدد وفياته في المملكة إلى 34 شخصاً

. ويأتي الإعلان بعد يوم واحد من اجتماع عقد في القاهرة وناقش المرض وأصدر توصيات بخصوص التعامل معه والتبليغ عن حالاته.

وذكرت وزارة الصحة السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن مواطناً يبلغ من العمر 32 عاما يسكن في المنطقة الشرقية، قد توفي جراء إصابته بفيروس كورونا.

كما أشار البيان إلى تسجيل حالة جديدة للإصابة بالفيروس لمواطنة تبلغ من العمر خمسين عاما، وتم نقلها إلى المستشفى بعد أن تبينت إصابتها بالتهاب رئوي، مضيفا أن حالتها مستقرة.

وكشفت الوزارة أيضا عن شفاء حالات لمخالطين للمصابين بفيروس كورونا، إذ لم تظهر أي أعراض للمرض لدى أربعة من المخالطين لحالات مؤكدة في منطقتي الرياض والمنطقة الشرقية، وتراوحت أعمارهم بين بين سبعة أعوام و15 عاما، مؤكدة أنهم جميعا بصحة جيدة.

ويجعل هذا إجمالي عدد الحالات المؤكدة التي لم تظهر عليها الأعراض أو تماثلت للشفاء عشرين حالة.

وبذلك يكون عدد الإصابات عالميا بفيروس كورونا قد بلغ حتى الآن 71، منها 56 في السعودية. أما الوفيات فبلغت على مستوى العالم أربعين، سجلت منها 34 في السعودية.

وكان اجتماع قد عقد في مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة أمس الأحد وبحث موضوع كورونا، قد دعا الدول إلى تكثيف المراقبة لرصد حالات الإصابة بأي التهاب حاد في الجهاز التنفسي، مشددا على التحقيق السريع في الحالات المشتبه فيها والتبليغ عن الإصابات المؤكدة أو المحتملة للمرض خلال 24 ساعة.

وضم الاجتماع خبراء دوليين، وصدر عنه بيان أكد على أهمية الإبلاغ السريع والتام عن الحالات مع تاريخ الإصابة والرعاية الطبية ونتائج العلاج بأدق تفاصيل ممكنة، وجمعها بطريقة موحدة في جميع الدول.

انشر عبر