شريط الأخبار

لابيد رداً على ليبرمان:"لا جدوى من اعادة احتلال غزة"

03:31 - 24 تشرين أول / يونيو 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

رد وزير المالية الصهيوني يائير لابيد على دعوة   وزير الخارجية الصهيوني الاسبق  افيغدور ليبرمان  لاعادة احتلال قطاع غزة قائلا: "هذه تصريحات لا جدوى منها وخطيرة و لا يوجد لنا اي شيئ في قطاع غزة".

وأضاف يقول: "على من في قطاع غزة ان يتذكروا بأن "اسرائيل" تعرف كيف ترد فهي تعرف كيف ترد ايضا في المستقبل".

وقال لابيد ردا على اطلاق صواريخ من غزة نحو "اسرائيل": " بدون شك  فإن دولة اسرائيل هي المسؤولة عن امن مواطنيها ، فهذا واجبنا  فنحن نعلم بان حماس لم تطلق الصواريخ ولكن حماس المسؤولة  عن القطاع،وعليها ان تدرك بأنها ستتحمل المسؤولية  فان تواصل اطلاق الصواريخ سنرد عسكريا".

 وقد قال وزير خارجية الاحتلال السابق ابيجدور ليبرمان، إنه يتوجب على "إسرائيل" احتلال قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ الليلة الماضية على النقب.

وأضاف ليبرمان في حديث إذاعي صباح اليوم الاثنين، انه يتوجب على "إسرائيل" القيام باحتلال القطاع وعدم الانتظار '.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت ، فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات على عدة أهداف في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات استهدفت موقعاً لسرايا القدس وأراض خالية بدير البلح وسط القطاع، وخانيونس ورفح جنوب القطاع.

ويأتي هذا القصف بعد ان أعترفت مصادر إسرائيلية بان ثلاثة صواريخ "جراد" سقطت منتف الليل، على بني شمعون ونتيفوت وشمال بئر السبع الليلة الماضية.

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن أحد الصواريخ سقط في مستوطنة "نتيفوت"، فيما سقط الصاروخان الآخران في مجلس "بني شمعون الإقليمي" المحاذي لقطاع غزة.

انشر عبر