شريط الأخبار

تذمر في صفوف طلبة الثانوية العامة من ضيق وقت الفيزياء

02:02 - 24 تشرين أول / يونيو 2013

غزة - (خاص) - فلسطين اليوم

اشتكى طلبة الثانوية العامة فرع العلمي عقب تقديمهم اليوم الاثنين امتحان مبحث الفيزياء من ضيق الوقت المحدد للامتحان رغم سهولة الأسئلة.

وكان طلبة الثانوية العامة قدموا قبل أسبوع ثلاثة امتحانات وهي التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الانجليزية وعبروا عن ارتياحهم من تقديمهم تلك الامتحانات.

"مراسل فلسطين اليوم" أجرى اتصالات مع طلبة الثانوية العامة الذين أكدوا صعوبة امتحان الفيزياء من حيث المدة التي كانت مقررة للامتحان ولوضع الأسئلة بشكل غير مباشر ما دفعهم للتفكير في الأسئلة أكثر مما تستحق الأمر الذي أهدر الوقت على حد قولهم.

الطالبة سلام زياد قالت لمراسل فلسطين اليوم" أنها قدمت الامتحان بشكل سريع دون مراجعة الإجابة مرة واحدة على الأقل بسبب طول الامتحان ولقلة الوقت الموضوع.

وقد أكدت سلام على أن الطالبات طالبن من المشرفين على الامتحان في المدرسة بزيادة الوقت إلا أنهم رفضوا وقالوا للطالبات أن الوقت مناسب جداً للامتحان ما أحدث بلبلة في قاعة الامتحان".

فيما قالت الطالبة إسراء نصر :"الامتحان سهل ولكن الوقت غير كافي وليس مناسب أبداً مع طول الامتحان"، مؤكدة أن بعض الطالبات غضبن من طول الامتحان وعدم مناسبة الوقت الأمر الذي أحدث بعض الفوضى في القاعة حتى أن بعضهن بكين من عدم مناسبة القوت".

وأشارت إسراء إلى أنها وجدت بعض الصعوبة في بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير كبير للوصل إلى مغزى السؤال ..، مشددة على أنه لو تم وضع الأسئلة بطريقة مباشرة لما وجدت صعوبة في تقديم الامتحان.

من جهته عبر الأستاذ زاكر المقوسي مدرس مبحث الفيزياء عن ارتياحه للامتحان ومستواه، نفياً وجود صعوبة بالامتحان.

وقال المقوسي لفلسطين اليوم الإخبارية، أن السؤال الخامس والسادس كانوا للتميز بين الطلبة الأوائل ولم يتجاوزوا حد الصعوبة التي يتحدث عنها الطلبة، مؤكداً ان وقت الامتحان كان مناسب للأسئلة.

وأضاف أن 75% من الطلبة الذين اتصلوا عليه عقب تقديم الامتحان عبروا عن ارتياحهم للامتحان وعن سهولة الامتحان وفقاً لأقوالهم .. حيث قال أن امتحان 2013 أفضل وأسهل بكثير من امتحان 2011".

فيما أكد مراسلنا أنه التقى مع عدد من طلاب الفرع العلمي أكدوا أن امتحان الفيزياء صعب وأن الوقت المحدد لم يساعدهم في الإجابة على كافة الأسئلة.

أما طلبة الفرع الأدبي فقد عبروا لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، عن ارتياحهم من تقديم امتحان الجغرافيا والوقت المحددة له.

انشر عبر