خبر « مهجة القدس » إصابة الأسير بشير زاهدة بخلل في التنفس لإعطائه علاج غير معروف

الساعة 07:54 ص|24 يونيو 2013

غزة

أكد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن عوفر في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس اليوم, أن الأسير بشير غياض محمدحيدر زاهدة (22) عام من مدينة الخليل يعاني من خلل في التنفس وخلل في الرئتين بسبب اعطائه علاج خاطئ وغير معروف في مركز تحقيق الجلمة قبل نقله إلى سجن عوفر مؤخراً.
وأوضح الأسرى في رسالتهم التي وصلت مهجة القدس أن الأسير زاهدة يعاني من وضع صحي صعب إثر اعطائه علاج خاطئ وغير معروف مما يؤدي إلى تعرضه لإغماء مستمر تقريباً 5 مرات في اليوم.
وأضافوا أنه بتاريخ 19/6/2013 تم نقله إلى مستشفى هداسا بعد تدهور وضعه الصحي بشكل مفاجئ حيث تم إجراء فحوصات له وأعادوه في اليوم الثاني إلى سجن عوفر بدون أن يتم اعطائه أي علاج, وأن عيادة سجن عوفر فقط تقدم له الأكامول.
من جهتها طالبت مؤسسة مهجة القدس بضرورة قيام المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصحية المعنية بحقوق الأسرى وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للعمل الجاد والدؤوب لوقف سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى داخل سجون العدو الصهيوني, وإلزام الكيان الصهيوني بتطبيق المواثيق والتعهدات الدولية التي تتعلق بحقوق الأسرى وخاصة اتفاقيات جنيف, كما دعت إلى الضغط على حكومة العدو الصهيوني لتمكين منظمة الصحة العالمية من تنفيذ قرارها بشأن تحسين الظروف الصحية والمعيشية للأسرى والمعتقلين، وتشكيل لجنة تقصي حقائق لهذا الغرض وزيارة السجون الصهيونية, وفتح أبواب السجون أمام الوفود والمؤسسات الدولية للإطلاع على الظروف الاعتقالية والأوضاع الصحية التي يتعرض لها الأسرى وتوفير العلاج المناسب لهم للتخفيف من معاناتهم.
جدير بالذكر أن الأسير بشير زاهدة من مواليد 17/12/1991 وهو أعزب وكان قد اعتقل من قبل قوات العدو الصهيوني بتاريخ 17/03/2013 وهو موقوف حالياً في سجن عوفر وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.