شريط الأخبار

رام الله: تفاصيل تعرض صحفية للتهديد بالقتل

10:50 - 24 حزيران / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

كشفت الشرطة الفلسطينية برام الله بالضفة المحتلة، اليوم الاثنين، ملابسات تعرض صحفية من رام الله للتهديد بالقتل بعد تقريرها المتلفز حول 'التسول والشعوذة'.

وذكرت الشرطة في بيان صحفي، أن فرع  المباحث  العامة في المدينة تمكن من كشف خيوط هذه القضية بالتعاون مع وحدة الجرائم الالكترونية في الادارة العامة للمباحث، ومكتب النائب العام ورئيس نيابة رام الله، حيث بدأت فصول الحكاية عندما قامت الصحفية المذكورة قبل شهرين بتصوير تقرير حول التسول، وتنكرت بزي متسولة، وجلست بجانب متسولة حقيقية، حيث حاولت الأخيرة منعها، مهددة بأنها ستحضر أشخاص لطردها، وفعلا حضر شخصان وطلبا منها المغادرة، وبعد نشر التقرير قامت المباحث بإحضار الشخصين وإحالتهما إلى النيابة العامة حسب الأصول.

 وأوضح البيان، أن الصحفية تعرضت بعد ثلاثة اسابيع من نشر التقرير للتهديد عبر مواقع الانترنت، وظهر فيديو يحمل اسم 'مستر مافيا' يهددها بالقتل والاغتصاب اذا استمرت بتسجيل حلقات عن المشعوذين.

وأضاف أن صحفيا آخر يعمل بنفس البرنامج تقدم بشكوى لدى الشرطة حول تهديده بالقتل عبر وضع قنبلة أمام منزله مع عبارات تهديد معها، حيث تبين ان القنبلة مجرد قنبلة غاز تالفة،  كما تلقت زميلته عدة مكالمات تهددها بالقتل .

وكشفت الشرطة في بيانها، أنه بعد البحث والتحري تم الاشتباه بإحدى الفتيات، وبالتحقيق معها اعترفت أن أحد الأشخاص طلب منها الاتصال، وعلى الفور القت الشرطة القبض عليه واعترف بدوره بارتكاب هذه الجريمة.

وضبطت الشرطة جهاز الحاسوب المستخدم بالتهديد، وقامت بتوقيف المتهم والمتهمة حسب الأصول وأحالتهما إلى النيابة العامة.

انشر عبر