خبر الاحتلال يصدر حكماً بالسجن 46 شهراً على شاب من الخليل

الساعة 07:35 ص|24 يونيو 2013

الخليل

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية أصدرت حكماً جائراً بحق أسير  من الخليل بعد تأجيل لمحاكمته أكثر من سنة ونصف.

وأكدت عائلة الاسير لؤي أكرم الزغير(26) عاماً من سكان الخليل  لمراسله المركز "سوزان العويوي "  بإن " محكمة عوفر الإسرائيلية أصدرت حكماً على ابنها بالسجن لمدة (46) شهراً، بعد تأجيل 41 جلسة محاكمة ليصدر عليه الحكم بتاريخ 17-6-2013".

وأشارت العائلة أن "لؤي اعتقل بتاريخ 7-12-2011، بعد 18 يوماً من زواجه"، مناشدة كافة المؤسسات الحقوقية بضرورة الإفراج عنه، خصوصاً وأن الحكم شكل صدمة لهم، بعد توقعهم الافراج عنه، بحسب قوهم.

من جهتها، أدانت أمينة الطويل الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات الحكم الجائر بحق الأسير الزغير، معتبراً إياه انتهاكاً جديداً وحكماً رادعاً بحق ابناء شعبنا لسرقة فرحتهم ، والتنغيص  عليهم.

من جهة أخرى، أفرجت سلطات الاحتلال  عن الأسير محمد علي القواسمة بعد قضاء 7 شهور من  الاعتقال الإداري، وهو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وهو شقيق للشهيدين أحمد ومراد القواسمة، كما أن له شقيقين أسرى هما حسين وزياد القواسمة، وأسير محرر مبعد لغزة هو محمود القواسمة.

كما أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير عدنان محمد عيد الزرو ( 34 عاماً ) من مدينة الخليل، بعد أن أمضى  7 شهور في الاعتقال الإداري. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الزرو بتاريخ 22-11-2012م ، وحولته للاعتقال الاداري، وهو أسير سابق أمضى قرابة عامين في فترات اعتقال سابقة، وقد هدم الاحتلال منزله  عام 2003 .