شريط الأخبار

استشهاد أربعة فلسطينيين في مخيمات اللاجئين في سوريا

09:31 - 24 كانون أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء تواصل عمليات القصف والهجمات على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي أصدره اليوم الاثنين، إن المواطنة جميلة شهابي استشهدت إثر القصف الذي استهدف مخيم اليرموك ظهر أمس، فيما استشهد مازن سعد متأثرًا بجراحه إثر القصف الذي استهدف المخيم، كما استشهد الشاب وليد شاكر في ظروف غامضة داخل المخيم.

وأشارت إلى استشهاد المواطن عدنان أحمد قنديل متأثرًا بجراح أصابته إثر القصف على مخيم الحسينية قبل عدة أيام، لافتة إلى أن مخيم اليرموك تعرض للقصف وسقوط عدة قذائف هاون عليه طالت محيط صالة السوار ، مما أدى إلى وقوع ضحايا وسقوط عدد من الجرحى.

وأوضحت أن معناة أهالي مخيم النيرب لا تزال مستمرة جراء انعكاس تجليات الصراع الدائر في سورية على أوضاعهم المعيشية والاقتصادية التي نجم عنها شح في المواد الغذائية والأدوية والمحروقات والدقيق، وغلاء الأسعار، واستمرار انقطاع الكهرباء ومياه الشرب بشكل كامل عن جميع مناطق المخيم.

ولفتت إلى أن حالة من الهدوء الحذر سادت شوارع وأزقة مخيم خان الشيح، إلا أن سكانه يعانون من المعاملة غير الإنسانية التي يقوم بها عناصر حاجز 68 اتجاههم، حيث اعتقلوا أحد أبناء المخيم لعدة ساعات وتم ضربه وتوجيه الإهانات والشتائم له.

وبينت أن سكان مخيم جرمانا عاشوا حالة من الخوف والهلع نتيجة دوي أصوات انفجارات قوية هزت أرجاء المخيم بسبب سقوط عدة قذائف على منطقة جرمانا أسفرت عن سقوط جرحى.

 

انشر عبر