شريط الأخبار

'دفع الثمن' تعطب 22 مركبة وتخط شعارات عنصرية في بيت حنينا

08:31 - 24 تشرين ثاني / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أعطب مستوطنون متطرفون ممن يطلقون على نفسهم جماعات 'دفع الثمن' أكثر من 22 مركبة لمواطنين مقدسيين، كما خطوا شعار 'لن نسكت على رمي الحجارة' على جدران منزل وخطوا نجمة داوود على أحد المركبات في منطقة 'تل الفول' من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وقال أحد أصحاب المركبات حافظ نمر إن مستوطنين متطرفين أعطبوا إطارات 10 مركبات في محيط منزله وحوالي 12 مركبة أخرى في الجهة المجاورة، مؤكداً أن عملية الإعطاب كانت بعد الساعة الثانية من منتصف ليلة أمس.

وقال عمار النتشة لمراسلتنا إن شرطة الاحتلال فحصت ضرر مركبته، وقالت 'إن وجدت الفاعل سيتم تعويضه وإن لم يتم إثباتها لن يتم تعويض أحد'، حيث تم خط شعار نجمة داوود على مركبته وإعطاب عجلاتها، مؤكداً أن هذه العملية الانتقامية عطلت عشرات العائلات والعمال عن أشغالهم ومدارسهم وحياتهم الطبيعية.

من جانبه، قال فراس الأفغاني إنه عاد من عمله صباحاً ووجد مركبته ومركبات أسرته معطبة، مشيراً إلى أن هذا ليس بالاعتداء الأول فمعظم السكان يعانون من مضايقات واعتداءات بتكسير زجاج السيارات، وترهيب الأطفال من السكان ومهاجمتهم، حيث طالت الاضرار ممتلكات عائلات: النتشة، والأفغاني، وأبو رموز، والقواسمي، والخياط في هذا الاعتداء.

انشر عبر