شريط الأخبار

الاحتلال يصادر 70 دونما في صور باهر

09:19 - 23 تموز / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال مواطنون مقدسيون من بلدة صور باهر جنوب القدس، اليوم الأحد، إن سلطات الاحتلال تنوي مصادرة 70 دونما، من أراضي حي "غزيل" شمال البلدة بغرض إقامة مشروع استيطاني.

وقال المواطن ناصر عبد ربه، أحد أصحاب الأراضي المهددة المصادرة: إن سلطات الاحتلال تنوي مصادرة 70 دونما من أراضي البلدة، قرب مستوطنة "أرمون هنتسيف"، التي أقيمت عام 1971، حيث جرت عملية مصادرة 2240 دونما من المنطقة، وبقي منها 70 دونما تسعى اليوم لمصادرتها.

وأضاف أن السلطات الاسرائيلية تنوي الشروع ببناء حي استيطاني على الاراضي المتبقية، وشمل بناء 18 الف متر مربع من المباني السكنية والفي متر مربع تجارية، اضافة الى بناء كنيس يهودي ومرافق عامة.

وأشار عبد ربه الى سلطات الاحتلال وزعت قبل عدة أيام، اخطارات بمصادرة الأراضي باسم "اراضي دولة اسرائيل"، تفيد ان على السكان تقديم الاعتراضات حتى الـ 13 من الشهر المقبل.

واوضح ان هذه الإخطارات تقضي باقتلاع اشجار الزيتون، ونقلها قبل الموعد المحدد، وفي حال عدم حدوث ذلك فان هذه الاراضي ستنقل الى دائرة "اراضي اسرائيل" ولها الحق في التصرف بها.

يشار إلى أن الاراضي المهددة بالمصادرة، تعود لحوالي 20 عائلة فلسطينية، وقد قرر الاهالي اقامة صلاة الجمعة القادمة على الاراضي المهددة بالمصادرة

انشر عبر