خبر مركز الميزان يعبر عن أسفة لوفاة جندية ويطالب بالتحقيق في الحادثة

الساعة 06:05 م|23 يونيو 2013

غزة

عبر مركز الميزان لحقوق الإنسان عن أسفه الشديد لوفاة رائد جندية المقاوم في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جراء اطلاق النار عليه من قبل الشرطة خلال محاولتها إعتقاله .

وطالب المركز في بيان له بالتحقيق في الحادثة وإحالة من يثبت ارتكابهم لمخالفة إلى القضاء.

 

وتشير المعلومات التي حصل عليها مركز الميزان إلى إصابة كل من رائد قاسم حسن جندية (28 عاماً) من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعيار ناري في الرأس وحالته حرجة، كما أصيب شقيقه علاء جندية (42 عاماً) بعيار ناري في اليد اليمنى وذلك عند حوالي الساعة 3:30 من مساء يوم السبت الموافق 22/6/2013. وفي وقت لاحق أعلنت المصادر الطبية في مستشفى الشفاء وفاة جندية بعد ظهيرة الأحد الموافق 23/06/2013.

 وحسب مصادر الشرطة الفلسطينية فإن إصابة الأخوين جندية جاءت عندما حاولت الشرطة الفلسطينية ضبط وإحضار رائد جندية على خلفية مخالفة ارتكبها حسب الشرطة الفلسطينية.

وفيما تتهم عائلة جندية الشرطة بإطلاق النار تدفع الشرطة بأن إطلاق النار بدأ من أفراد من عائلة جندية ما دفع الشرطة للتعامل مع الموقف. هذا وأشار الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيوب أبو شعر لمركز الميزان أن تحقيقاً قد فتح في الحادثة وهو لم ينته بعد.

 

وعبر مركز الميزان لحقوق الإنسان عن أسفه لوفاة جندية وإصابة شقيقيه، وعبر عن استنكاره الشديد لتكرار الأحداث التي تستخدم فيها الأسلحة النارية، والتي يسقط جراءها قتلى وجرحى.

وطالب مركز الميزان بفتح تحقيق في الحادث وإحالة من يثبت ارتكابهم لمخالفة للقضاء، وجدد دعوته الدائمة إلى إعمال القانون والعمل على ضبط استخدام الأسلحة النارية في إطار القانون والعمل على منع انتشارها وسوء استخدامها. وشدد المركز على ضرورة احترام معايير استخدام القوة من قبل الأفراد المكلفين بإنفاذ القانون.