شريط الأخبار

مركز الدوحة يطلق الاثنين مؤتمر دعم الإعلام الفلسطيني بغزة

01:16 - 23 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

يطلق مركز غزة لحرية الإعلام – مركز الدوحة لحرية الاعلام في غزة صباح الاثنين،  فعاليات المؤتمر الإعلامي الأول بعنوان "مؤتمر دعم الإعلامي الفلسطيني  " في قاعة المؤتمرات الكبرى في فندق أرك ميد "موفمبيك" بحضور عدد من خبراء الإعلام الدولي ورؤساء مؤسسات أوروبية وعربية وأمريكية متخصصة في دعم الإعلام.

و يهدف المؤتمر، وهو الأول من نوعه في فلسطين، لمناقشة سبل دعم الإعلام الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة في ظل حاجة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية للدعم المالي والتطويري.

يستهل المؤتمر بكلمة لمدير مركز الدوحة يان كولين بعد السلام الوطني الفلسطيني الذي يليه كلمة الصحفيين الجرحى .

ويشتمل المؤتمر في جلساته الثلاثة على مجموعة أوراق عمل مهنية تتعلق باحتياجات الإعلام الفلسطيني وإمكانية المساعدات المالية والقانونية ،والصعوبات التي يواجهها الصحفيون في قطاع غزة خصوصا ، وتتناول ورقة أخرى التحديات التي يواجهها خريجو كليات الصحافة والأعلام وحاجة السوق في قطاع غزة والضفة الغربية.

ويركز المؤتمر أيضا بين أوراقه على أوضاع المدونين والأعلام الجديد وسبل دعمهم، إضافة إلى  تأثير الانقسام على حرية الإعلام ،وواقع الإعلام المتخصص ،وتحديات التي تواجه الإعلاميات والصحفيات مع تسليط الضوء على قضية الإعلام الرياضي.

ويتضمن المؤتمر عدة جلسات نقاش مع الضيوف الأجانب حول دعم الإعلام الفلسطيني وتطوير إمكانياته الفنية والتقنية والمادية.

ويصدر المؤتمر الذي يحضره اكاديمون وإعلاميون وحقوقيون وممثلو منظمات المجتمع المدني كتيبا يتضمن أهم النتائج والتوصيات التي خلص إليه المؤتمر للإسهام في دعم الإعلام الفلسطيني .

انشر عبر