شريط الأخبار

استشهاد 5 فلسطينيين في مخيمات اللاجئين بسوريا

10:20 - 23 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون السبت، جراء تواصل عمليات القصف والهجمات على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي، أن الشاب محمود صالح استشهد إثر قنصه على أحد حواجز مخيم الحسينية، فيما استشهد الشاب فراس زيدان السهلي إثر تعذيبه في أحد المعتقلات.

وأفادت أن مخيم خان دنون تعرض للقصف وسقوط قذيفة مجهولة المصدر على مفرق الطيبة أمام باب خان دنون الأثري، أدت إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى، واندلاع حريق بالقرب من الخان الأثري استطاع الأهالي وبالتعاون مع عدد من المتطوعين إخماده والسيطرة عليه.

وأوضحت أن مخيم اليرموك شهد حالة من الهدوء الحذر، عكر صفوه في ساعات مساء أمس سقوط عدة قذائف على مناطق متفرقة منه اقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

وأشارت إلى أن مخيم النيرب في حلب يعاني من أزمات معيشية خانقة أهمها استمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ عدة أشهر، ما اضطر سكانه إلى اللجوء للاشتراك بمولدات كهرباء خاصة، زادت العبء المادي على كاهلهم، وما زاد من مأساتهم انقطاع مياه الشرب عن المخيم منذ أكثر من 20 يومًا.

وأضافت أن مخيم خان الشيح شهد حالة من الهدوء النسبي، تزامن ذلك مع سماع أصوات انفجارات قوية هزت أرجاء المخيم نتيجة قصف المناطق المتاخمة له، فيما لا زال سكانه يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية والكادر الطبي والمحروقات، واستمرار انقطاع الكهرباء والاتصالات.

وبينت أن حالة من الهلع والخوف سرت بين سكان مخيم العائدين بحمص جراء سماع أصوات انفجارات ضخمة هزت أرجاء المخيم ناجمة عن القصف على المناطق المجاورة له.

انشر عبر