شريط الأخبار

الصاروخ الفلسطيني محمد عساف يتوج بلقب "محبوب العرب"

11:45 - 22 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

توج الشاب الفلسطيني محمد عساف (25 عاماً) من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، مساء اليوم السبت، بلقب "محبوب العرب" بعد تفوقه على المتسابقين المصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف ضمن الحلقة النهائية للبرنامج الذي تعرضه قناة "mbc".

وقد أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" خلال البرنامج عن تعيين محمد عساف سفيراً للنوايا الحسنة للشباب، كما منح رئيس السلطة عساف لقب سفير النوايا الحسنة بمزايا دبلوماسية.

وكان عساف قد شارك في البرنامج قبل شهرين ووصل للمراحل النهائية للبرنامج، وحاز على إعجاب الجميع، فيما حصل على دعم كبير من أبناء الشعب الفلسطيني، وباقي الدول العربية، وكان محور لحديث وسائل الإعلام.

ومنذ مشاركته في البرنامج، شهدت المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، خلافات حول مشاركة عساف في البرنامج، ودعم السلطة متمثلة بالرئيس محمود عباس له، فيما رأى البعض أن عساف تمكن من نقل ساحة الخلاف من ساحة الانقسام والمصالحة والمشاكل السياسية إلى عالم الفن على الرغم من معارضة الكثيرين.

من ناحيته قال مقدم برنامج عرب ايدول احمد فهمى انة سعيد بفوز الفنان الفلسطينى محمد عساف بلقب عرب ايدول لان محمد صاحب موهبة فريدة ومتفردة فى الوطن العربى ووسط مشتركين البرنامج وقال فهمى فى حديث خاص لاذاعة الشرق الاوسط ان عساف حصد اكثر من 60 مليون صوت بفارق شاسع عن اقرب منافسية احمد جمال وسارة فرح .

 وقال فهمى ان نسبة تصويت كبيرة لعساف من فلسطين وهى النسبة الاكبر والنسبة الاخرى من الوطن العربى .. واضاف ان بلدان مثل الجزائر والمغرب ودول الخليج اعطتا صواتها لعساف ،واضاف فهمى ان نسبة التصويت العالية هى الاكبر فى تاريخ البرامج الخاصة بالمواهب

  

انشر عبر