شريط الأخبار

تعطل حركة السفن والطائرات بسبب عاصفة في الصين

09:46 - 22 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تسببت العاصفة المدارية بيبينكا التى ضربت المناطق الساحلية فى جنوب الصين مساء اليوم "السبت" ، فى تعطيل 147 رحلة طيران ومحاصرة أكثر من 8 آلاف راكب فى مطار بمطار فونيكس الدولى فى سانيا بمقاطعة هاينان جنوبى الصين.

وقالت السلطات المحلية بمقاطعة هاينان، إن العاصفة تسببت أيضا فى إلغاء 110 رحلات جوية ما أثر وعطل 8200 راكب عن الذهاب إلى مدنهم، فيما اضطرت سلطات المطار إلى نقل حوالى 6400 راكب إلى فنادق المحلية بمدينة سانيا الساحلية.

وكانت العاصفة المدارية بيبينكا، التى تعد أول عاصفة مدارية تشهدها الصين هذا العام، قد ضربت مركز قرى تانمن بمدينة تشيونجهاى فى هاينان وصاحبتها أمطار غزيرة بالمقاطعة وبمنطقة قوانجشى ذاتية الحكم لقومية تشوانج وبحر الصين الجنوبى، فيما ارتفع منسوب المياه فى شواطئ تانمن من 30 إلى 60 سم.

من جانبها قررت السلطات بمقاطعة هاينان وقف خدمات القطارات والسفن عبر مضيق تشيونجتشو مع وصول العاصفة الاستوائية "بيبينكا"، كما توقفت خدمة عبارات الركاب، فى وقت أعلنت إدارة الأرصاد الجوية المحلى إن العاصفة بيبينكا بلغت اليابسة بشكل قوى مما استدعى إعلان نظام الاستجابة لحالات الطوارئ ورفع حالات الاستعداد لسفن الإنقاذ.

انشر عبر