شريط الأخبار

الجبهة الشعبية تطالب حماس باحترام القانون اثناء تنفيذ حملاتها

08:43 - 22 تشرين أول / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم


طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،  حركة حماس ،  بضرورة إلزام اجهزتها الأمنية باحترام خصوصيات الناس واحترام القانون في تعاملها مع المواطنين، خلال تطبيقها للحملة التي أطلقتها لمكافحة المخدرات وحبوب الترامادول في قطاع غزة.

وأكدت الجبهة في بيان لها وزعته مساء اليوم على وسائل الاعلام ،:"عدم التعامل مع المواطن باعتباره متهم إلى أن يثبت براءته، ومحاسبة كل من يتطاول على حقوق المواطنين بالإهانة أو الضرب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عند تفتيش الأفراد والمركبات بما يحفظ كرامة المواطن وخصوصياته، خصوصا أن ممارسات شرطة مكافحة المخدرات حتى الآن بهذا الصدد من اقتحامات لبعض الاماكن العامة وتفتيش من فيها وضرب بعض الشبان ستسهم في فض الناس عن الحملة ودعمها إلى مهاجمتها ومعاندتها".

وشددت على "أن النجاح الحقيقي للحملة يتمثل في الكشف والسيطرة على منافذ دخول المخدرات، وتجفيف منابعها عبر ملاحقة المتاجرين فيها والمروجين ، كما شددت على ضرورة أن تترافق الحملة مع عقوبات جدية وصارمة بحق من يثبت بحقه الاتجار بالمخدرات والترويج لها من دون أي استثناءات وعدم تحويلها لحملة جباية للغرامات المالية (أدفع واطلع)".

وثمنت الجبهة هذه الحملة واكدت دعمها لها ، كما ثمنت كل جهد يبذله المخلصون من أبناء شعبنا في توعية الشباب والشابات من مخاطر هذه الآفة المدمرة لمجتمعنا .

انشر عبر