شريط الأخبار

مرسي: سأسلم السلطة لأي رئيس منتخب بعد انتهاء ولايتي

06:06 - 22 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال الرئيس محمد مرسي إنه لو اختار الشعب غيره في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد انتهاء فترة رئاسته عام 2016 سوف يسلمه السلطة وهو "سعيد وراض".
وقال إن الدعوة للتظاهر يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل من قبل المعارضة للمطالبه بعزله، بأنها "تعكس مناخ الحريات الذي وهبته لنا ثورة يناير"، إلا أنه شدد على أن "التعبير عن الرأي يجب أن يظل سلميا".
وأضاف مرسي، في مقابلة مع صحيفة /أخبار اليوم/ الصادرة السبت (22/6)، إن بلاده ستتبع "كل الإجراءات التنظيمية والقانونية لمواجهة العنف والتخريب أيا كان مصدر"، مطالبا القوى الوطنية بأن "تتصدي للمخططات الشيطانية لهؤلاء، لأنهم لا يريدون لمصر هدوءا او استقرارا".
وأكد مرسي أنه لا يضع أي شروط على الحوار مع الجميع، وانتقد شروط المعارضة للحوار، قائلا "لا يجب أن يبدأ الحوار بشروط تغل أيدي المتحاورين، والحوار ينتهي بتوصيات وليس بأوامر، ولا أشك في أن جميع المصريين يسعون إلى تحقيق المصالح العليا للوطن، أما من يريدون تحقيق مصالح ذاتية ضيقة، فهذا لا يمكن لأحد أن يوافق عليه، نسعى إذن إلى الحوار التكاملي لا التفاضلي".
وقال "سأستمر في محاولاتي للتواصل، ويمكن للإسراع بالانتخابات البرلمانية أن يكون سبيلا لالتفاف الجميع حول طريق واضح متفق عليه لإدارة اختلافاتنا في الرؤى".
وتعهد الرئيس المصري بكشف حقائق جديدة عن المؤامرات التي تحاك ضد البلاد، قائلا "لعله لا يمر وقت طويل حتى أكشف عن حقائق جديدة عندما يأتي وقت إعلانها"

انشر عبر