شريط الأخبار

موفاز "اسرائيل" تعيش في هدوء وهمي سينفجر قريبا!!‎

04:17 - 22 تموز / يونيو 2013

ترجمة .. - فلسطين اليوم

قال رئيس حزب كاديما شاؤول موفاز "إن الهدوء النسبي مع الفلسطينيين هو سطحي فقط وفي نهاية المطاف، سيكون هناك ثوران للبركان.

 وأضاف موفاز خلال كلمة القاها  في المجلس الإقليمي  جنوبي منطقة "وشارون" "بان نشر قوات أمريكية  في الأردن بمثابة تلميح أمريكي  مفاده رسالة ردع موجهة للرئيس السوري بشار الأسد.

من جانب آخر كشفت صحيفة معاريف اليمينية الاسرائيلية ان فوز الرئيس الايراني حسن روحاني شكّل صدمة لاجهزة الاستخبارات الغربية والاسرائيلية وصدمة لجيش الاحتلال الاسرائيلي فقد استبعدت هذه الاجهزة جميعها فوز روحاني بالانتخابات الرئاسية .

واضافت الصحيفة ان الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية اكدت للمستوى السياسي في اسرائيل انه من المستحيل فوز روحاني بل انها أخطأت ايضا مثلها مثل المخابرات الامريكية حين قالت ان نتيجة الانتخابات لا يمكن ان تحسم في الجولة الاولى .

و نقلت وسائل اعلام اسرائيلية ان وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون يواصل تحريض الولايات المتحدة الامريكية ضد الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني ، ورغم ان الولايات المتحدة رأت في الرئيس الايراني الجديد فرصة لتعزيز الحوار الا ان "اسرائيل" تواصل زرع الوقيعة بينهما . 

كما قالت الصحيفة ان فوز روحاني اربك "اسرائيل" وابعد خيار العدوان العسكري على ايران ما يثير غضب وزير الجيش الاسرائيلي . وانه حاول في واشنطن وفي باريس يوم الاثنين الماضي اقناع قادة وزعماء الغرب ان روحاني مجرد موظف عند الزعيم الروحي الايراني علي خامينائي دون جدوى .

وتكشف الصحيفة ان الاميريكيين قالوا ليعلون "هات ما عندك"، وانه حاول إقناعهم ان الصيف القادم سيكون ساخنا لا سيما على صعيد التطورات العسكرية في سوريا، ولكن اقوال يعلون لم تقنع وزير الدفاع الامريكي تشيك هيجل.

وراحت الصحيفة تقول في تقرير مطول اعده عمير رابوبورت ان العرض الجوي العالمي في باريس لم يكن موفقا بالنسبة لامريكا ولاسرائيل، وانه وللمرة الاولى منذ انهيار الاتحاد السوفييتي قبل عشرين عاما يستعرض الروس والصينيون عضلاتهم في مجال سلاح الجو امام العالم بهذه الطريقة . وان هذا الاصرار الروسي للعودة الى طاولة الحضور الدولي بهذه القوة قد يدفع روسيا فعلا لمنح الجيش السوري صواريخ اس 300 وهي التي تقدر ان تمنع اقلاع اية طائرة من اي مطار في اسرائيل كلها . كما يمكن ان تتدهور الامور ضد "اسرائيل" اكثر اذا وصلت هذه الصواريخ الى يد منظمة حزب الله .

وبالمقابل وحول تسليح المعارضة السورية قالت الصحيفة الاسرائيلية انه لا يوجد نقص في السلاح لدى المعارضة السورية بل ان السلاح يتدفق اليها مثل الماء من كل صوب بواسطة تركيا واموال سعودية وقطرية, وراهنت الصحيفة كثيرا على وقوع صراع بين السنة والشيعة في العالم العربي، لا سيما بعد ان حسم الرئيس المصري مرسي أمره ضد الرئيس الأسد مؤخرا.

ولم تخف الصحيفة عدم رضاها من طريقة تخلي امريكا عن حلفائها فيما تستميت روسيا في الدفاع عن حلفائها ، وبينما ترك الرئيس اوباما حليفه حسني مبارك يواجه مصيره وتخلى عنه ترى روسيا تحمي الاسد وتدافع عنه حتى اخر رمق . وكانت النتيجة القاسية على امريكا في معركة القصير مثالا صارخا على ذلك . من وجهة نظر الصحيفة .

وتذهب معاريف للقول ان دول الخليج العربي تمارس ضغوطا غير مسبوقة على الرئيس اوباما للتدخل العسكري الامريكي في سوريا ولكن ذلك لم ينفع فانضم اليهم الحزب الجمهوري الامريكي المتشدد يضغط على ادارة اوباما الان بنفس الاتجاه .

وشككت الصحيفة الاسرائيلية في ان يقوم اوباما باتخاذ قرار الحظر الجوي في سوريا وتساءلت اذا يستطيع اوباما ان يأخذ هذا القرار !! بل انها ذهبت للقول علانية انه يتوقع انفجار سيارات كثيرة في بيروت في الفترة القادمة لان المتمردين السوريين لم يسكتوا على انتصارات حزب الله في القصير!!

كما طلب موشيه يعلون من امريكا زيادة حجم ونوع الدعم العسكري حتى 2017 بحجة ابرام امريكا صفقة طائرات ومنظمة صواريخ مع المملكة السعودية وان "اسرائيل: يجب ان تحافظ على التفوق العسكري في كل المنطقة، وان التدريب العسكري الكبير الذي تنفذه "اسرائيل" الان يشير بكل وضوح الى ان حربا سوف تقع في الصيف الجاري !!!

وتكشف صحيفة معاريف ان يعلون حاول تحريض واشنطن ضد ايران وان طهران تعمل على تطوير صواريخ مداها 10 الاف كم وانها تستطيع ان تصل من ايران الى امريكا نفسها وليس فقط الى اسرائيل، وان يعلون حاول اقناع امريكا ان روحاني لن يتخطى الحدود الحمراء وانه سيقول انه لن يخصب يوارنيوم اكثر من 250 كغم وليس اكثر من نسبة 20% حتى يقوم بتبريد الاجواء مع الامم المتحدة وامريكا فيما هو يعمل بصمت لتنفيذ كل ما تريده ايران ولكن بعيدا عن عيون المراقبين.

 

 

انشر عبر