شريط الأخبار

أول يوليو.. "إسرائيل" تطلق شبكتها الإخبارية الجديدة "124 نيوز"

03:06 - 22 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن رئيس مجلس إدارة الشبكة الإخبارية الإسرائيلية الجديدة "124 نيوز"، فرانك ملول، أن الشبكة ستطلق برامجها الإخبارية فى الأول من يوليو، مضيفا أنها ستبدأ بثلاث لغات، بما فى ذلك موقع إلكترونى على شبكة "الإنترنت".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن شبكة "124 نيوز" ومقرها فى حيفا ستبث الأخبار المتواصلة بثلاث لغات هى الإنجليزية والفرنسية على مدار الساعة، والعربية خمس ساعات يومياً، مع سعى لمنافسة الشبكات الدولية مثل "فرانس 24" والجزيرة.

وأوضح "ملول" أن إدارات التحرير الثلاث، أدمجت فى المكاتب نفسها الموجودة فى حيفا، مؤكداً أن هذا الأمر هو فريد من نوعه فى العالم، مشيرا إلى أن الشبكة الإخبارية الجديدة التى يعمل فيها 150 موظفاً ستهدف لتغطية الأحداث العالمية من قلب الشرق الأوسط.

وأشارت "يديعوت" إلى أن الشبكة ستطلق فى الوقت نفسه، موقعاً إعلامياً على الإنترنت، بثلاث لغات، لعرض كل برامج الشبكة، كما أنها ستنتج برامجها الخاصة، عبر شركة "ميدل أيست نيوز" الإسرائيلية، لافتة إلى أنها وقعت اتفاقا على المشاركة فى الإنتاج، مع القناة الثانية الإسرائيلية الخاصة.

الجدير بالذكر أن الشبكة يمولها رجل الأعمال الفرنسى - الإسرائيلى، باتريك دراحى، أبرز المساهمين بشركة "نيميرو كابل" العملاقة فى فرنسا، ويرأس فى "إسرائيل" مجموعة "هوت"، وهى شبكات تلفزيونية وهاتف نقال.

وكان قد عُين فرانك ملول "39 عاماً" المدير السابق للخدمات السمعية والبصرية الخارجية لفرنسا، رئيسا للشبكة الجديدة فى أكتوبر 2012، وتولى مناصب عدة فى مجال الاتصالات فى عدد من الوزارات، وكان لفترة طويلة مستشارا صحفياً لوزير الخارجية الفرنسى دومينيك دوفيلبان عام 2005.

انشر عبر