شريط الأخبار

"البلتاجي" يهاجم "الجيش".. وغضب بالقوات المسلحة من "التطاول"

08:10 - 22 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

هاجم الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، المؤسسة العسكرية رافضا عودتها للحكم مرة أخرى لتولي شؤون البلاد محملا إياها مسؤولية خراب الدولة خلال الـ60 سنة الماضية.

وقال البلتاجي فى كلمته خلال مشاركته في مليونية "لا للعنف"، "عايزين يعملوا مجلس رئاسي من رئيس المحكمة الدستورية اللّي عينه حسني مبارك، وعضو مجلس عسكري، يعني عسكري تاني محدش بقى يتكسف، بيضحكوا على الناس، جربناكم بطياراتكم في 5 يونيو ضيعتوا القدس وسيناء والجولان وبيزعلوا عشان بنهتف إسلامية ونتحدث عن الإسلام، ولن نتكلم عن انتمائكم للشيوعية".

وأضاف: "بيقولوا عاوزين استفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة، فما يحدث هو أعظم استفتاء حقيقي على أرض مصر، وأظن إن الموجود النهاردة هو أعظم استفتاء على أرض مصر، واللي عايز يصوره بالطائرات يصوره".

ودعا البلتاجي إلى عدم القفز على نتائج الديمقراطية، مشيرًا إلى رفضه لاختراع ديمقراطية جديدة، ووجّه البلتاجي حديثه إلى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، قائلا: "حمدين قال إن معركتنا الأساسية مع الإخوان ولا تسألوا المشارك فلول ولا مع الثورة، لا يا أستاذ حمدين معركتنا الأساسية مع رجال النظام السابق الذين يسعون لهدم الوطن"، واختتم بقوله: "سنحمي الشرعية بأرواحنا ودمائنا، وسنحمي معارضينا ولن نسمح بقطرة دم واحدة، واحنا موجودين بالملايين، واللي هينزل بعد كده هنحميه، ومسؤوليتنا نحميه لكن القفز على الشرعية مرفوض".

وفي المقابل، كشف مصدر عسكري عن حالة استياء كبيرة بين صفوف القوات المسلحة من تصريحات "البلتاجي"، ووصفها بالتطاول على المؤسسة العسكرية، مؤكدا أن هذه التصريحات أدت إلى غضب ضباط وجنود الجيش.

وأضاف المصدر: "مثل هؤلاء الذين يدعون على الجيش لا يعرفون قدر وقيمة القوات المسلحة التي تحافظ على كرامة المواطن المصري فى كل وقت، والبلتاجى وإخوانه لا يعرفون معنى وطنية الجيش ودوره في حماية الوطن وصون مقدساته".

انشر عبر