شريط الأخبار

اعتصامات تضامنية مع الأسرى أمام سجون عدة

05:42 - 21 تشرين أول / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

نظمت لجنة الأسير وجمعية المعتقل والحملة العالمية لإطلاق سراح أسرى فلسطين، اليوم الجمعة اعتصامات تضامنية مع الأسرى عامة والمضربين والمرضى خاصة أمام سجون الرملة ومجدو وهداريم، ضمن برنامج تضامني واسع للضغط على إسرائيل للافراج عن مناضلي الحرية والاعتراف بهم كأسرى حرب.

وقالت المتحدثة باسم الحملة "للقدس" بريمانو ماريوما، إن الفعالية تأتي بالتنسيق مع لجنة الأسير، وفعاليات وقوى فلسطينية وعربية بدأت بأوسع حملة تضامن عالمية مع أسرى الحرية، والتي ستستمر بشكل تصاعدي لحماية الأسرى ووقف جرائم إسرائيل بحقهم.

وأضافت "أصبح هناك وعي أكبر بملف الأسرى وواقعهم ومعاناتهم وبادرنا للتحرك المكثف لحمايتهم ومنع اسرائيل من التفرد بهم، فلم يعد مقبولاً الصمت عن الإعدام البطيء لالاف الفلسطينين، لانهم يطالبون بحقوقهم العادلة والمشروعة.

وتابعت ماريوما آن الأوان ليتحرك العالمي ويتحمل مسؤولياته، وسنعمل بكل قوة لنحشد المجتمع الدولي في معركتنا التي ستصل لكل أرجاء العالم، ليكون صوتنا موحداً في النضال لتحرير أسرى فلسطين".

ورفع المعتصمون صور الأسرى المرضى والمضربين والشهداء منهم، ولافتات باللغات العالمية، كما رددت شعارات ضد الاحتلال وأغنيات حول الحرية بعدة لغات.

والقت المتحدثة باسم المنظمة الأؤروبية لمناصرة فلسطين جينا سلامة، كلمة وجهت فيها التحية للاسرى، وأعلنت عن انطلاق حملة الحرية لفلسطين، مؤكدة أن المنظمات المشاركة ستنفذ فعاليات يومية في أوروبا والعالم وأمام السجون والسفارات الاسرائيلية للضغط لإطلاق سراح كل الأسيرات والأسرى.

انشر عبر