شريط الأخبار

جماهير غفيرة تنطلق في مسيرة حاشدة دعماً للأسرى في الخليل

11:43 - 21 تموز / يونيو 2013

الخليل - فلسطين اليوم

خرجت المصلون من مساجد بلدة دورا قضاء الخليل في مسيرة جماهيرية حاشدة عقب صلاة الجمعة مباشرة تضمناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي.

وشارك في المسيرة قيادات القوى والفصائل الفلسطينية وأسرى محررين وأهالي الأسرى في السجون ومتضامنين.

وردد المشاركون هتافات دعماً للأسرى في معركتهم التي يخوضونها ضد السجان "الاسرائيلي"

وأكد المشاركون على ضرورة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى في سجون الاحتلال، مشددين على أن الأسرى الأردنيين اليوم يضحون بلحومهم تضامناً مع إخوانهم الفلسطينيين المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المشاركون ، الأسرى الأردنيين تركوا ذويهم وتركوا بلادهم من أجل التضامن مع الفلسطينيين ونصرة للقضية الفلسطينية الحرة ووقعوا في زنازين الاحتلال الإسرائيلي كرامة لأهل فلسطين، داعياً لنصرة الأسرى الأردنيين والضغط على الاحتلال لإنهاء معاناتهم والإفراج عنهم.

وشدد المشاركون على أن اللغة التي يفهمها العدو الإسرائيلي مع الفلسطينيين هي لغة واحدة هي لغة الند بالند وعلينا مواجهتهم بالقوة فإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لن تعطي انجازات مجانية للأسرى فدمائهم وأرواحهم وتأكل أجسادهم من الإضراب عن الطعام هي وحدها تحقق إنجازاتهم ومتطلباتهم.

ودعا المشاركون الفصائل الفلسطينية للتوحد ومناصرة الأسرى الفلسطينيين الذي يواجهون بأمعائهم الخاوية السجان الصهيوني، قائلين :" نرجو الفصائل الفلسطينية أن تتضامناً بشكل أقوى وبشكل يليق بتضحيات الأسرى الفلسطينيين الأبطال في سجون الاحتلال.

 

انشر عبر